ألمانيا ترفع حظر السفر إلى عدة دول.. بدءًا من 15 يونيو

0 105

أعلن هايكو ماس؛ وزير الخارجية الألماني، اليوم الأربعاء، أن بلاده سترفع حظر السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، وبريطانيا وآيسلندا والنرويج وليختنشتاين وسويسرا، اعتبارًا من يوم 15 يونيو الجاري.

وأوضح، خلال المؤتمر الصحفي، أنه لا مانع طالما رفع الحظر عن دخول هذه الدول ولا يوجد إجراءات عزل عام مفروضة بها على نطاق واسع.

وأشار إلى أن كل الدول المعنية انطبقت عليها هذه المعايير ما عدا النرويج وإسبانيا اللتان تفرضان حظراً على الدخول؛ إذ سيقرر البرلمان ما إذا كان سيمدد حظرًا للدخول.

وأكد ماس؛ أن حظر السفر ستحل محله إرشادات، وسيفرض على الألمان عدم السفر إلى بريطانيا إلا للضرورة؛ إذ ستفرض البلاد حجراً صحياً مدته 14 يوماً على الوافدين.

اقرأ المزيد:

«لوفتهانزا» تسيير رحلاتها إلى 20 وجهة سياحية حول العالم

وأردف وزير الخارجية الألماني: «إرشادات السفر ليست دعوة للسفر.. ونريد أن نوضح أن إرشادات السفر قد لا تشجع مطلقًا على السفر إلى بريطانيا على سبيل المثال طالما تفرض على جميع الوافدين إليها حجرًا صحيًا لمدة 14 يومًا».

وأضاف: «سنجعل رفع تحذير السفر معتمدًا باستمرار على كيفية تطور الوضع على الأرض».

ولفت ماس؛ إلى احتمالية إطلاق تحذيرات جديدة إذا سجلت دولة ما أكثر من 50 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لكل 100 ألف شخص خلال 7 أيام.

من جهته أعرب ماتياس فون راندو؛ الرئيس التنفيذي لهيئة النقل الجوي الألماني، عن ترحيبه بقرار الحكومة، واصفًا إياه بأنه إجراء «معقول ومتناسب».

وأكد راندو؛ أنها إشارة جيدة للعديد من الأشخاص في أوروبا الذين يريدون قضاء عطلة في الصيف أو زيارة أصدقائهم وأقاربهم في الخارج، لافتًا إلي أنها أخبار سارة بالنسبة للعاملين من الرجال والنساء في قطاع السفر والسياحة الأوروبي وعددهم 26 مليونًا.

اقرأ أيضًا:

“السياحة العالمية”: 3% من وجهات العالم استأنفت رحلاتها الجوية

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.