منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“أكاديمية التعلم” تستأجر مقرًا لفرع جديد في الدمام بـ 55.9 مليون ريال

0

أعلنت شركة أكاديمية التعلم عن استئجار مقر لفرع جديد لها في مدينة الدمام بحي الفرسان – طريق الملك فهد، من شركة مراس الشرقية للاستثمار، بقيمة إجمالية 55.88 مليون ريال.

 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين على تداول السعودية، أن المقر الجديد على مساحة قدرها (9177 م2)، وذلك لإنشاء معهد تدريب نسائي.

 

وأضافت أنها وقّعت العقد أمس الأحد، ولمدة 15 عامًا، وتصل القيمة الإيجارية السنوية للسنوات الخمس الأولى إلى 2.94 مليون ريال، وللسنوات الخمس التالية بقيمة 3.73 مليون ريال، وللسنوات الخمس الأخيرة 4.51 مليون ريال.

 

وأشارت إلى أن الطاقة الاستيعابية للمبنى تبلغ 2700 طالبة، وبذلك يكون هذا الفرع الرابع للطالبات في مدينة الدمام.

 

كما قالت “أكاديمية التعلم” إن هذا يأتي تماشيًا مع الرؤية المستقبلية لها، وتحقيق النمو الذي تنشده في عملياتها التشغيلية. علاوة على ذلك تقديم مزيد من خدماتها المميزة لنطاق واسع بالمملكة العربية السعودية.

 

علاوة على ذلك توقعت أن يبدأ الأثر المالي لهذا العقد خلال النصف الثاني من عام 2024.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح 2023

 

أظهرت النتائج المالية السنوية لشركة “أكاديمية التعلم” ارتفاع صافي الربح بنسبة 34% إلى 28.7 مليون ريال بنهاية عام 2023. بينما حققت صافي أرباح 21.4 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وقالت الشركة إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. يعود إلى ارتفاع الإيرادات والذي نتج عن افتتاح فروع جديدة. كذلك إضافة دبلومات وبرامج جديدة باستمرار تتواكب مع احتياجات سوق العمل. علاوة على التنوع والتجديد في طرق التسويق.

 

ولفتت إلى أن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق الأقلية) بلغت بنهاية الفترة 113.078 مليون ريال. بينما بلغت نحو 105.566 مليون ريال في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

 

علاوة على ذلك تم إعادة تصنيف مبلغ السنة المقارنة، وفقًا للإيضاح (32) من القوائم المالية. لتحسين ومطابقة عرض السنة الحالية، ولم يكن هناك تأثير لإعادة التصنيف في النتائج المعلنة للسنة السابقة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.