منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت يسجل 81.40 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، إذ صعدت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يناير بنسبة 0.13% إلى 76.51 دولار للبرميل، كما زادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم فبراير الذي يعد الأكثر نشاطًا بنسبة 1.91% إلى 81.40 دولار للبرميل.

 

قد يعجبك.. أسعار النفط تواصل الهبوط.. وخام برنت يسجل 80.05 دولار للبرميل

 

أسعار النفط تترقب مخزونات الخام الأمريكي

يأتي ذلك بالتزامن مع ترقب الأسواق اليوم صدور البيانات الأسبوعية لمخزونات الخام في الولايات المتحدة. قبل انطلاق أعمال الاجتماع الوزاري لمجموعة أوبك + يوم غد.
من جانبه، أكد هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس وحدة إن إس تريدنج، التابعة لـ”نيسان سيكيورتيز” أن جميع الأنظار. تتجه إلى سياسة الإنتاج الخاصة بمنظمة “أوبك +” وتوقعات الطلب مع اقتراب نهاية العام. بينما من المتوقع أن يتداول سعر خام “نايمكس” قرب 76 دولاراً للبرميل بهامش تغير يبلغ 5 دولارات لفترة من الزمن. ما لم تقرر المنظمة خفض الإنتاج بشكل كبير.
في حين أظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي الصادر مساء أمس الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، انخفاض مخزونات النفط الخام خلال الأسبوع الماضي. بمقدار 817 ألف برميل، فيما انخفضت مخزونات البنزين 898 ألف برميل خلال نفس الفترة. على أن تصدر إدارة معلومات الطاقة البيانات الرسمية للمخزونات في وقت لاحق اليوم.

تراجع العقود الآجلة لخام برنت

جدير بالذكر أن العقود الآجلة لخام برنت، كانت قد شهدت سلسلة من التراجعات خلال الأسابيع القليلة الماضية. إذ انخفضت من حوالي 93 دولار للبرميل. في منتصف أكتوبر إلى نحو 82 دولار للبرميل حتى منتصف تداولات اليوم ببورصة لندن.

كما ارتفع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة الأمريكية، للمرة الأولى منذ 3 أسابيع، مستغلة رفع روسيا الحظر المؤقت المفروض على صادرات البنزين، كما عززت العقود الآجلة للنفط مكاسبها عند تسوية تعاملات نهاية الأسبوع.

يذكر أنه في شهر سبتمبر الماضي، صندوق أوبك للتنمية الدولية، موافقته على توفير 14 تمويلًا جديدًا. بقيمة أكثر من 150 مليون دولار، لمشاريع تنموية في إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي. لدعم تطوير البنية التحتية في مجالات الصحة والتعليم والزراعة وإمدادات المياه. وتوفير التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

مقالات ذات صلة:

صعود أسعار النفط مع انتعاش الاقتصاد الصيني ورفع توقعات الطلب

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.