منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسعار النفط تتراجع للأسبوع الثالث متأثرة بتطمينات أوبك بلس

0

هبطت أسعار النفط الخام للأسبوع الثالث على التوالي في ختام تعاملات الجمعة، متأثرة بتوازن دقيق بين تطمينات من أوبك بلس بشأن الإنتاج وتأثير بيانات الوظائف الأمريكية القوية على توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

انخفاض العقود الآجلة متأثرة بـ أوبك بلس

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 25 سنتًا لتستقر عند 79.62 دولار للبرميل. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتين لتغلق عند 75.53 دولار للبرميل.

بيانات الوظائف تبقي على أسعار الفائدة مرتفعة

وفي الوقت نفسه أظهرت بيانات الوظائف الأمريكية نموًا يفوق التوقعات بكثير في مايو، ما يشير إلى استمرار سياسة الاحتياطي الفيدرالي لتشديد السياسة النقدية وتأجيل خفض أسعار الفائدة حتى سبتمبر على أقرب تقدير.

وعلى الرغم من ذلك، مضى البنك المركزي الأوروبي قدمًا في خفض أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2019، ما أثار مخاوف بشأن التضخم وإمكانية تأثيره على الطلب على النفط.

بينما ارتفع الدولار الأمريكي بنسبة 0.8٪ بعد صدور بيانات الوظائف. ما أدى إلى زيادة تكلفة الاقتراض وتراجع احتمالية النشاط الاقتصادي وانخفاض الطلب على النفط.

تصريحات أوبك بلس تدعم الأسعار

في المقابل، تلقت أسعار النفط بعض الدعم من تصريحات إيجابية من السعودية وروسيا. عضوين في أوبك بلس، أشارتا إلى استعداد للتعليق المؤقت أو التراجع عن زيادات الإنتاج المخطط لها.

ويعلق أندرو ليبو، رئيس شركة ليبو أويل أسوسيتس، على الوضع قائلاً: “يشير تقرير الوظائف. إلى استمرار ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول، ما يثبط حماس سوق النفط”.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.