منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أرباح كابلات الرياض تقفز 47% إلى 518 مليون ريال بنهاية 2023

أظهرت النتائج المالية السنوية لشركة مجموعة كابلات الرياض – كابلات الرياض، ارتفاع صافي الربح بنسبة 47.36%، إلى 518.5 مليون ريال، بنهاية عام 2023، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 351.9 مليون ريال بنهاية عام 2022.

 

قد يعجبك..كابلات الرياض: انتهاء المرحلة الثانية من شراء الأسهم بقيمة 18.89 مليون ريال

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، على تداول السعودية، أن الزيادة في صافي الربح بشكل رئيسي إلى ارتفاع إيرادات المبيعات مقترنة بتنوّع المنتجات المباعة.

 

أضافت شركة كابلات الرياض أن سبب الارتفاع في الإيرادات يعود إلى زيادة حجم الكميات المباعة.

 

معلومات إضافية

كما قالت شركة كابلات الرياض إن حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) بنهاية الفترة الحالية قد بلغت مبلغا قدره 2246.744 مليون ريال.  بينما بلغت حقوق المساهمين نحو 2120.690 مليون ريال بنهاية عام 2022.

 

علاوة على ذلك قالت الشركة إن إجمالي الدخل الشامل للفترة الحالية قد بلغ نحو 513.846 مليون ريال، مقارنة بإجمالي الدخل الشامل بمقدار 320.6  مليون ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق.

 

 

سوق الأسهم السعودية - فوتسي راسل
سوق الأسهم السعودية – فوتسي راسل

 

توزيع 15% أرباح نقدية

كما أنه وفي بيان منفصل على تداول السعودية، أعلنت شركة مجموعة كابلات الرياض – كابلات الرياض، عن. توصية مجلس الإدارة بتوزيع 15% أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2023م.

 

أوضحت الشركة أن توصية مجلس الإدارة كانت بتاريخ 6 مارس 2024، وإجمالي المبلغ. الموزع 224.58 مليون ريال، وعدد الأسهم المستحقة للأرباح 149.72 مليون سهم. كما تصل حصة السهم من التوزيع 1.5 ريال، بنسبة 15% إلى قيمة السهم الاسمية.

 

أضافت شركة كابلات الرياض أن تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم والمقيدين في سجل مساهمي الشركة. لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي. تاريخ انعقاد الجمعية (والذي سيتم تحديده لاحقاً). كما سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع في وقت لاحق.

 

أشارت إلى أنها سبق توزيع أرباح مرحلية عن النصف الأول من العام 2023 بواقع واحد ريال لكل سهم، وفي حال إقرار توصية مجلس الإدارة من الجمعية العمومية ستكون حصة الأسهم المؤهلة من التوزيع عن كامل عام 2023 (2.5 ريال) لكل سهم.

 

مقالات ذات صلة:

كابلات الرياض تعلن تغيير في قائمة كبار مساهميها

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.