منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“أبو الغيط” يدعو أسواق المال العربية إلى توطين “الذكاء الاصطناعي”

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الاثنين، أسواق المال العربية إلى الاهتمام بموضوع “الذكاء الاصطناعي” ووضع سياسات عربية لتوطينه والاستفادة من مزاياه.

قد يعجبك..الذكاء الاصطناعي.. الخيال في مواجهة الواقع

جاء ذلك خلال مشاركة “أبو الغيط” في افتتاح أعمال المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية، الذي تستضيفه بورصة قطر، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني.

وأشاد “أبو الغيط”، بنقاشات المؤتمر التي تتناول موضوعات مهمة، منها: استدامة الأنشطة المالية، والتمويل الإسلامي، والتكنولوجيا المالية والأصول الرقمية، علاوة على أحدث الاتجاهات في عالم الذكاء الاصطناعي.

أهمية الذكاء الاصطناعي في مستقبل البشرية

وشدد أمين عام الجامعة العربية، على أهمية الذكاء الاصطناعي في رسم مستقبل البشرية، داعيًا إلى التعامل معه بثقة وانفتاح، مع التأكيد على ضرورة تقنين استعمالاته من خلال وضع ضوابط حاكمة له.

وتحدث “أبو الغيط”، عن السياسة التي يجب تبنيها لتمكين المؤسسات المالية العربية من توطين الذكاء الاصطناعي وتنفيذ متطلبات ذلك، مشيرًا إلى أنها تتضمن “عددًا من الحلول والاستراتيجيات التي يتطلب إعدادها وتنفيذها تدخل الجهات الوطنية وأيضًا الإقليمية والدولية”.

ودعا الأمين العام للجامعة، إلى إطلاق نقاش عربي يضم المؤسسات المالية والخبراء والشركاء لتحديد الأولويات العربية “لما من شأنه أن يساعد في وضع تصور إقليمي يسهم في بناء القدرات وتحديث التشريعات وتنفيذ الاستثمارات تفضي إلى تعظيم استفادة أسواق المال العربية من مزايا الذكاء الاصطناعي وأيضًا تلافي مخاطره”.

كما دعا جميع المؤسسات المالية والاتحادات العربية والأجهزة التنفيذية في الدول العربية، إلى الاهتمام بهذا الموضوع وجعله على قائمة أولويات التعاون المالي، الفترة المقبلة.

 

المصدر:

بيان صادر عن الجامعة العربية 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.