منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

آني لامونت.. رائدة الاستثمار في الرعاية الصحية تستعد لعصر الذكاء الاصطناعي

تجسد آني لامونت، رائدة الاستثمار في مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية والمؤسسة والشريكة الإدارية لشركة Oak HC/FT، مثالًا استثنائيًا للمرأة التي حققت نجاحًا باهرًا في عالم الاستثمار، وتواصل تحديث مهاراتها وتوسيع آفاقها لتبقى في طليعة التطورات التكنولوجية.

 

مسيرة حافلة بالإنجازات

لم تكتف آني لامونت؛ البالغة من العمر 67 عامًا، بتحقيق عوائد هائلة من خلال استثماراتها في مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية على مدار عقود، بل برزت كواحدة من أذكى المستثمرات في مجال الذكاء الاصطناعي؛ ما جعلها تتربع على المرتبة 86 في قائمة فوربس السنوية الثالثة والعشرين لأفضل أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية في العالم (قائمة ميداس 2024).

 

وتصل قيمة ثروتها الصافية حاليًا إلى 650 مليون دولار؛ لذا احتلت المرتبة 54 بقائمة فوربس لأغنى النساء العصاميات في الولايات المتحدة لعام 2024.

 

حكاية نجاح مميزة

ولدت آني لامونت عام 1956 ونشأت في أسرة ثرية. درست في جامعة ستانفورد وحصلت على شهادة البكالوريوس في الآداب/ العلوم، وعملت مساعدة قانونية في شركة محاماة صغيرة لكن شغفها بالتكنولوجيا دفعها إلى ترك العمل في مجال القانون والانضمام إلى شركة Hambrecht and Quist عام 1980.

في تلك الفترة لعبت دورًا مهمًا في الطرح العام الأولي لشركة Apple؛ ما فتح لها آفاقًا واسعة في عالم الاستثمار.

 

انطلاقة قوية في مجال الرعاية الصحية

في عام 1982 انضمت آني لامونت إلى شركة Oak Investment Partners. بينما أسست ذراعها لعلوم الحياة والرعاية الصحية.

وأظهرت قدرة استثنائية على رصد الفرص الواعدة في هذا المجال، ودعمت مشروعات رائدة مثل Cephalon وGenzyme، اللذين حققا نجاحًا هائلًا وأسهما في تحسين رعاية المرضى حول العالم.

 

رؤية ثاقبة نحو المستقبل

مع حلول عام 2000 أدركت آني لامونت التحول الرقمي الهائل الذي يجتاح العالم. فاتجهت نحو الاستثمار في خدمات الرعاية الصحية القائمة على التكنولوجيا.

كما دعمت شركات مثل AthenaHealth وCastlight Health. التي قدمت حلولًا مبتكرة لتعزيز كفاءة الرعاية الصحية وتحسين تجربة المرضى.

 

تأسيس Oak HC/FT

في عام 2014 أسست آني شركة Oak HC/FT مع أندرو آدامز وباتريشيا كيمب. إيمانًا منها بضرورة مواكبة التطورات المتسارعة في مجال الرعاية الصحية.

بينما جمعت الشركة 500 مليون دولار لصندوقها الأول، و1.94 مليار دولار لأحدث صندوق لها؛ ما مكنها من دعم مجموعة واسعة من شركات التكنولوجيا الصحية الرائدة.

 

استثمارات ذكية في مجال الذكاء الاصطناعي

تدرك آني لامونت تمامًا الإمكانيات الهائلة التي يقدمها الذكاء الاصطناعي لثورة القطاع الصحي. كما تركز بشكل كبير على دعم الشركات التي توظّف هذه التكنولوجيا لتحسين جودة الخدمات وتقليل التكاليف.

ودعمت شركتها شركات مثل Notable وTrovo Health. لتحسين عمليات الرعاية الصحية وزيادة كفاءتها.

 

جوائز وتكريمات

حصلت آني لامونت على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرتها المهنية، بما في ذلك:

  • إدراجها في قائمة فوربس ميداس كأول مستثمرة في مجال الرعاية الصحية.
  • اختيارها ضمن أفضل 100 من أصحاب رأس المال الاستثماري.
  • إدراجها ضمن أفضل 20 لاعبًا قويًا في الأسهم الخاصة.
  • حصولها على لقب من بين أكثر 100 شخص تأثيرًا في صناعة التكنولوجيا الصحية.
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.