منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

آبل تعلن تسهيلات استخدام جديدة لـ آيفون وآيباد

أعلنت شركة آبل العالمية، عن تسهيلات جديدة لاستخدام آيفون وآيباد في اليوم العالمي للتوعية بتسهيلات استخدام الهواتف المحمولة، ومن بين هذه التسهيلات، التحكم بالأجهزة بحركة العين وردود الفعل الاهتزازية المصاحبة للصوتيات، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى الفريدة.

قد يعجبك..أبل تعلن عن برنامج جديد لإعادة شراء الأسهم

تسهيلات جديدة لـ آيفون وآيباد

وتتيح هذه الميزة استخدام تتبع العين على هواتف iPhone وiPad لتمكين المستخدمين من التنقل بين الواجهات والتطبيقات باستخدام حركة العين.

كما يتم تفعيل هذه الميزة عبر تقنية Eye Tracking بدعم من الذكاء الاصطناعي. وتقوم بتخزين البيانات بشكل آمن على الجهاز دون مشاركتها مع آبل، وفقا لـ سكاي نيوز عربية.

ميزة Music Haptics

كما تسمح ميزة “Music Haptics”، للأشخاص ذوي ضعف في السمع أو الصم بتجربة موسيقى مختلفة بشكل جديد، إذ يقوم محرك الاهتزازات بتشغيل اهتزازات متناغمة مع الموسيقى، مما يعزز تجربة الاستماع للموسيقى.

وتتضمن الميزة الأخرى للآيفون والآيباد إمكانية تعيين اختصارات صوتية، إذ يمكن للمستخدمين تعيين كلمات مخصصة لتنفيذ مهام معينة بواسطة المساعد الصوتي.

كما تقدم آبل ميزة إشارات حركة السيارة لمنع الدوار أثناء استخدام الآيفون والآيباد أثناء السفر بالسيارة.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة “أبل”، سلسلة أجهزة “آيباد” الجديدة، والتي تأتي بتصميمات محسنة ومواصفات متقدمة تعيد الحياة إلى سوق الأجهزة اللوحية الراكدة.

ووصف الرئيس التنفيذي لـ “أبل”؛ تيم كوك، “هذا هو أكبر يوم لجهاز “آيباد” منذ طرحه”. مؤكدًا أن هذه السلسلة هي الأقوى في تاريخ الشركة وأفضل من أي منافس بفارق ضخم، وفقًا لما أعلنته الشركة عبر موقعها الإلكتروني.

آيباد آير.. شاشة أكبر وأداء أسرع

يأتي جهاز “آيباد آير” الجديد، بحجمين 11 بوصة و 13 بوصة، ما يوفر مساحة شاشة أكبر، بنسبة 30% عن الموديل السابق.

ويدعم الجهاز بشريحة “إم 2” الجديدة، التي تقدم أداءً أسرع. بنسبة 40% لوحدة المعالجة المركزية، و50% لوحدة معالجة الرسومات.

كما تم تحسين محرك العصبي، بنسبة 50% لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي.

ويزود “آيباد آير” بكاميرا أمامية عريضة الزاوية، بدقة “12 ميجابكسل”. مع ميزة “مركز المسرح” التي تحافظ على المستخدم في إطار الصورة أثناء مكالمات الفيديو.

وتبدأ سعة التخزين من 128 جيجابايت، وتصل إلى 1 تيرابايت.

وتبدأ أسعار “آيباد آير” 11 بوصة من 599 دولارًا أمريكيًا، في حين تبدأ أسعار “آيباد آير” 13 بوصة من 799 دولارًا أمريكيًا.

آيباد برو.. شاشة أوليد

يمثل “آيباد برو” الجديد قفزة نوعية في عالم الأجهزة اللوحية. بينما يدعم بشريحة “إم 4” القوية، التي تقدم أداءً أسرع بأربعة أضعاف من الموديلات السابقة.

ويعد “آيباد برو” 11 بوصة، أنحف جهاز تقدمه “أبل” حتى الآن، بسمك 5.1 ملم.

وتتميز سلسلة “آيباد برو”، بشاشة “أوليد” عالية السطوع، تقدم تجربة بصرية مذهلة.

كما يزود “آيباد برو” بكاميرا أمامية عريضة الزاوية، بدقة 12 ميجابكسل، مع ميزة “مركز المسرح” وكاميرا خلفية مزدوجة، بدقة 12 ميجابكسل.

وتبدأ سعة التخزين من 265 جيجابايت، وتصل إلى 2 تيرابايت.

بينما تبدأ أسعار “آيباد برو” 11 بوصة من 999 دولارًا أمريكيًا،  و”آيباد برو” 13 بوصة من 1299 دولارًا أمريكيًا.

 

مقالات ذات صلة:

هواوي تزيح أبل عن عرش مبيعات الهواتف الذكية في الصين

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.