منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

70 مليون يورو خسائر نيمار وساديو ماني في 2023

تواجد ساديو ماني نجم منتخب السنغالي ونادي النصر السعودي، ونيمار نجم منتخب البرازيل ونادي الهلال السعودي، ضمن قائمة أكثر اللاعبين تراجعاً في القيمة السوقية خلال عام 2023.

قد يعجبك..أمير سعيود يفضل الهلال ورونالدو على النصر ونيمار

وذكر موقع “ترانسفير ماركت” العالمي المتخصص في أسعار اللاعبين وإحصائيات كرة القدم. أن النجم السنغالي ساديو ماني تراجعت قيمته بنحو 40 مليون يورو لتصل حالياً إلى 20 مليون يورو.

ساديو ماني يخسر 40 مليون يورو من قيمته التسويقية

وتسبب المستوى المتراجع للنجم السنغالي ساديو ماني مع نادي بايرن ميونخ الألماني قبل أن يستعيد بريقه مع نادي النصر السعودي وتقدمه في العمر في تراجع قيمته التسويقية. بينما لم يسجل اللاعب الذي يستعد للمشاركة مع منتخب السنغال في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق منتصف الشهر المقبل في كوت ديفوار. سوى 12 هدفاً في 38 مباراة خاضها مع البايرن. بينما صنع 6 أهداف أخرى.

وأعلن نادي النصر السعودي يوم الثلاثاء 31 يوليو 2023، عن تعاقده مع النجم السنغالي ساديو ماني. قادما من نادي بايرن ميونخ الألماني.

ووقع ساديو ماني مع النصر عقدا لمدة أربع سنوات، مقابل راتـب سنوي يقدر بـ 20 مليون دولار أمريكي. بالإضافة إلى حوافز مالية أخرى. ويعتبر انتقال ساديو ماني إلى النصر أحد أبرز الصفقات في تاريخ الدوري السعودي. كما يمثل إضافة كبيرة للفريق. ويعزز من فرصه في المنافسة على لقب الدوري ودوري أبطال آسيا.

 

نيمار
نيمار

 

نيمار يخسر 30 مليون يورو من قيمته التسويقية

في حين خسر النجم البرازيلي نيمار 30 مليون يورو من قيمته التسويقية بعد الإصابة القوية التي تعرض لها مع منتخب البرازيل بقطع في الرباط الصليبي، وهي الإصابة التي أنهت موسمه مبكراً مع الهلال.

وتبلغ القيمة التسويقية للنجم البرازيلي نيمار في الوقت الحالي 45 مليون يورو. بينما لم يشارك حتى الآن سوى في خمس مباريات مع ناديه الجديد. ومع تقدمه بالعمر، انخفضت قيمته السوقية بشكل كبير في عام 2023.

ووقع نيمار مع الهلال عقدا لمدة موسمين، مقابل راتـب سنوي يقدر بـ 300 مليون دولار أمريكي. بالإضافة إلى حوافز مالية أخرى. وضمت قائمة أكثر اللاعبين تراجعاً في القيمة التسويقية مع ساديو ماني ونيمار هذا العام. أنتوني وسانشو ثنائي مانشستر يونايتد الإنجليزي. بالإضافة إلى ويسلي فوفانا لاعب تشيلسي.

 

موضوعات ذات صلة..

ماذا قال ساديو ماني عن لقطة فابينهو في مباراة النصر والاتحاد بالدوري السعودي؟

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.