7 مكاسب لطرح شركات الجيش بالبورصة.. والحصيلة تتجاوز الـ 100 مليار جنيه

0

القاهرة: الاقتصاد اليوم

رحب أبوبكر الديب؛ الباحث والمتخصص في الشأن الاقتصادي، بحديث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن أهمية مشاركة شركات القوات المسلحة في طروحات البورصة، وقوله “الطروحات اللي الدولة المصرية بتجهز لطرحها في البورصة، لابد يكون في فرصة منها لشركات القوات المسلحة، لازم الشركات دي تدخل البورصة، ويكون فرصة للمصريين يكون ليهم أسهم في هذه الشركات، وبالطريقة دي نكون فتحنا باب المشاركة للشعب المصري والمجتمع في هذه الشركات” .

وقال الديب: “إن طرح شركات القوات المسلحة ضمن برنامج الطروحات بالبورصة، بالاضافة لشركات القطاع العام، يحقق 7 مكاسب ويعمل على انتعاش كبير لسوق المال، ويحقق مكاسب تتجاوز الـ 100 مليار جنيه ، ويقفز بمؤشر EGX 30 إلى مستوى 15500 نقطة.
وأضاف أن دعوة الرئيس المصري لطرح الشركات الحكومية وشركات القوات المسلحة بالبورصة، سيخلق حالة من التفاؤل داخل أوساط المستثمرين والعاملين في سوق المال، وهو ما سيعمل على توسيع القاعدة الملكية والمشاركة الوطنية، وتوفير السيولة ورأس المال لشركات الدولة، ورفع معدلات النمو، وجذب شرائح جديدة للاستثمار بالبورصة، ومشاركة القطاع الخاص في التنمية.

وأشار الديب إلى أن الطرح سيؤدي أيضًا إلى تنوع القطاعات التي من الممكن أن يتداول فيها المستثمر، ما يقلل من المخاطرة ويعظم من الربحية، ويعود كذلك بالفائدة على الموازنة العامة للدولة وتقليل العجز.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.