65 مليون درهم تمويلات للشركات الناشئة في حاضنة in5 

216 شركة ناشئة عاملة بنهاية النصف الأول 2020

0 87

أعلنت in5، حاضنة الأعمال التابعة لمجموعة تيكوم، والمتخصصة في تمكين المواهب والشركات الناشئة من التطور والنمو، أن الشركات الناشئة نجحت في جمع أكثر من 65 مليون درهم من الاستثمارات والتمويلات المباشر خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2020.

ومع انتهاء النصف الأول من العام الجاري، يكون إجمالي التمويلات التي جمعتها الشركات الناشئة ضمن الحاضنة 465 مليون درهم منذ 2013، حصلت عليها الشركات من مستثمرين مستقلين أو صناديق رأس المال الجريء والمحافظ الاستثمارية الإقليمية والعالمية.

400 مليون درهم

وقد بلغ إجمالي الاستثمارات نهاية العام الماضي (2019) حوالي 400 مليون درهم، ليكون بذلك النصف الأول من هذا العام الجاري الأكثر استقطابًا للاستثمارات في تاريخ حاضنة الأعمال منذ تأسيسها.

41 شركة تنضم للحاضنة

وشهد النصف الأول من العام، انضمام 41 شركة جديدة إلى الحاضنة؛ ما رفع العدد الإجمالي إلى 216 شركة ناشئة عاملة. وتعزيزًا لدورها في دعم المعرفة والمهارات، قدمت in5 خلال النصف الأول من العام نحو 320 ساعة استشارية وإرشادية، يدعمها في تحقيق ذلك لجنة إشراف من أكثر من 20 خبيرًا يمثلون شركات محلية ودولية مثل أكسنتشر ومايكروسوفت ومجموعة شلهوب.

حاضنة الأعمال in5

وقال ماجد السويدي؛ المدير العام لمدينة دبي للإعلام والمسؤول عن حاضنة الأعمال in5: “تمثلت استراتيجيتنا في إنشاء منصة هي الأفضل من نوعها لرواد الأعمال والشركات الناشئة لإطلاق مشاريعهم وتوسيع نطاقها في بيئة أعمال مرنة وداعمة للابتكار وتوفر بنية تحتية حديثة”.

وقد أدت هذه الاستراتيجية إلى تخريج العديد من قصص النجاح الملهمة، وتزايد عدد المبتكرين الذين ينضمون إلينا وازدادت الاستثمارات التي يحصلون عليها لتمويل مشاريعهم، مع الالتزام بجذب مزيد من المواهب وتسهيل ما يقومون به من جهود لتطوير  قطاعات التكنولوجيا، والإعلام والتصميم”.

تم إطلاق in5 في عام 2013 وتستقطب الشركات الناشئة والمواهب التي تعمل في قطاعات الابتكار؛ إذ ساعدت حتى الآن أكثر من 347 رائد أعمال في تأسيس شركاتهم والتوسع في خدماتهم من خلال التوجيه والإرشاد وفرص التواصل وبناء العلاقات والوصول إلى شبكة واسعة من المستثمرين والشركاء الاستراتيجيين.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.