منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

رحلات طيران مباشرة من دول الخليج إلى الدوحة أيام مباريات مونديال قطر 2022

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، تعاونها مع خطوط فلاي دبي والخطوط الجوية الكويتية والطيران العُماني والخطوط الجوية السعودية؛ لإتاحة الرحلات اليومية المباشرة للذهاب والعودة خلال 24 ساعة من وإلى الدوحة؛ لحضور المباراة في اليوم ذاته والاستمتاع بتجربة استثنائية، وذلك في إطار الخطوط الجوية القطرية باستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر2022 أول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط، بوصفها حدثٌ احتفاليّ عربيّ شامل.

440 مليون دولار|كيف توزّع جوائز كأس العالم قطر 2022؟
كأس العالم 2022
كأس العالم 2022
قطر

وبموجب الاتفاقية سيتمكّن عشّاق كرة القدم من الكويت وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة؛ من حجز رحلاتهم المباشرة ليوم واحد لحضور المباريات في اليوم ذاته.

الاتحاد الدولي لكرة القدم: استقبلنا 23.5 مليون طلب لحضور منافسات كأس العالم 2022
كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

وصُممت هذه الخدمة الاستثنائية بهدف تمكين المشجعين من السفر بسلاسة إلى الدوحة ليتمكّنوا من حضور مبارياتهم، والاستمتاع بالأجواء الاستثنائية التي تتألّق بها دولة قطر احتفالاً بهذه البطولة، وذلك قبل مغادرة الدوحة في اليوم ذاته.

كأس العالم قطر 2022|مونديال 2022
كأس العالم قطر 2022|مونديال 2022

ومن المنتظر أن تنطلق عملية بيع تذاكر المباريات المباشرة للذهاب والعودة في اليوم ذاته بأسعار تنافسية للغاية، وذلك إلى جانب الرحلات المتناوبة من دبي وجدة ومدينة الكويت ومسقط والرياض. ويمكن لمشجعي كرة القدم الراغبين بمعرفة المزيد من التفاصيل، وحجز رحلاتهم، زيارة الرابط التالي: qatarairways.com/MatchDayShuttle، أو يمكنهم زيارة المواقع الإلكترونية لشركات الطيران الخليجية الشريكة.

كأس العالم 2026
كأس العالم 2026

وستضيف الخطوط الجوية القطرية في المستقبل المزيد من رحلات Match Day Shuttle عبر جميع دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى إتاحة الرحلات أمام مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم عبر شبكة وجهاتها العالمية.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022
المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022

ومن المقرر أن يحظى المسافرون الذين يقومون بحجز إحدى الرحلات لحضور المباراة والعودة في اليوم ذاته؛ برحلة سلسة تشمل خدمات المواصلات المخصصة للنقل من المطار إلى استاد المباراة وبالعكس.

 

وسيتمكن المشجعون الذين يحجزون هذه الرحلات، من الوصول إلى الدوحة صباحاً والمغادرة مساءً، دون الحاجة إلى الإقامة الفندقية في الدوحة. وعلاوةً على ذلك، ستتيح سياسة عدم تسجيل الأمتعة عند السفر، إمكانية الوصول والمغادرة من الدوحة بكلّ يُسرٍ وسهولة.

طيران الإمارات
صورة أرشيفية

وفي السياق ذاته يقول السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يعتبر نقل مشجعي كرة القدم والشغف المشترك في هذه الرياضة في صميم هذه الشراكة الاستثنائية مع شركات الطيران الخليجية. كما أننا نفتخر بإتاحة هذه الفرصة أمامنا لتوحيد جماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم، واستضافتهم في بلادنا للاستمتاع بنسخة مبهرة من هذه البطولة، مع التعريف بثقافتنا العريقة وضيافتنا الأصيلة، وستكون بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي، الأمر الذي نعتبره فوزاً للمنطقة بأسرها وليس فوزاً لدولة قطر وحدها”.

 

وأضاف الباكر:”بفضل هذه البطولة ستتاح الفرصة أمامنا لتعزيز أعمالنا مع العديد من شركات الطيران الإقليمية في المنطقة، ومن شأن هذا التعاون بين الخطوط الجوية القطرية وخطوط فلاي دبي والخطوط الجوية الكويتية والطيران العُماني والخطوط الجوية العربية السعودية؛ أن يتيح للمسافرين المزيد من المرونة السفر، الأمر الذي سيساهم في دمج ثقافات هذه البلدان معاً، ويمنح مشجعي كرة القدم الفرصة لاستكشاف المزيد من الوجهات في الشرق الأوسط”.

 

في السياق ذاته يقول المهندس ياسر الجمال؛ المدير العام للّجنة العليا للمشاريع والإرث: “لقد أعلنّا منذ البداية، أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، هي بطولة المنطقة بأسرها.

ويأتي الإعلان عن خدمة Match Day Shuttle ليجعل من حضور آلاف المشجعين من الشرق الأوسط والعالم العربي لهذه البطولة؛ أمراً في غاية اليُسر والسهولة”.

وأضاف المهندس الجمال:”ستتيح بطاقة المشجعين الرقمية “هيّا – Hayya” رحلة تتسم بالسلاسة أمام مشجعي كرة القدم الذين يحضرون البطولة، مع فرصة حضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم ذاته، ونحن نتطلع إلى الترحيب بالمشجعين من جميع أنحاء المنطقة، للتعبير عن شغفهم بكرة القدم والاستمتاع بضيافتنا العربية الأصيلة. كما أننا نتقدّم بخالص الشكر للخطوط الجوية القطرية وشركائها على تقديم هذا المشروع المتميّز الذي يسهم في استضافة نسخة رائعة لا تُنسى من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

بدوره يقول غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نكون جزءاً من هذه الشراكة الاستثنائية الفريدة مع الخطوط الجوية القطرية وشركات الطيران الوطنية لدول مجلس التعاون الخليجي. وستتيح هذه الشراكة أمامنا إمكانية الترحيب بالمزيد من مشجعي كرة القدم والزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بتجربة غنية لكرم الضيافة الأصيل والثقافة العريقة التي تتمتّع بها منطقتنا العربية.

مضيفًا في أعقاب استضافتنا مؤخراً لواحد من أهم الأحداث العالمية في دبي؛ فإننا ندرك مدى التأثير الإيجابي للفعاليات المماثلة، ليس على قطاعي السفر والضيافة فحسب، وإنما أيضاً على القطاع الاقتصادي بأسره ورفع المعنويات العامة للمجتمع. وإنه ليحدونا الشرف لإتاحة الفرصة أمامنا للمساهمة في لعب دور مهم لدعم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 وتمكين الجماهير من المشاركة في متعة هذه الرياضة المذهلة، من خلال 30 رحلة مكوكية يومياً بين مدينتي دبي والدوحة”.

وقال الكابتن علي دخان، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية: “نحن نشعر ببالغ الفخر بإتاحة الفرصة لنا لتسهيل نقل المشجعين من وإلى الدوحة لحضور هذا الحدث العالمي البارز، كما أن هذه الاتفاقية لا تعزز مجال النقل بين دولنا الخليجية فحسب، وإنما تساهم في النمو الاجتماعي والاقتصادي الذي لطالما أكّدت عليه حكومة دولة الكويت. كما نأمل أن نشارك في إتاحة الفرصة أمام جماهير كرة القدم في دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم، لحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 من خلال لعب دور مهم  في قطاع الطيران، وإتاحة خيارات السفر السلسة بين دولة الكويت وجميع أنحاء العالم”.

من جانبه قال عبد العزيز الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني: “نحن فخورون بالانضمام إلى شركائنا من شركات الطيران الوطنية لدول الخليج العربي، لإتاحة سبل النقل الجوي أمام مشجعي كرة القدم لحضور بطولة كأس العالم، والمساهمة في تعزيز تجربتهم مع خيارات السفر المريحة والسلسة التي تم تصميمها لتتناسب مع الجداول زمنية المزدحمة في تلك الفترة.

وتابع الرئيسي:”تعد الرحلات الجوية Match Day Shuttle طريقة مذهلة تتيح للجماهير إمكانية الاطّلاع على المزيد من الثقافات الغنية التي تزدهر في منطقتنها العربية، وفي الوقت الذي ترحب فيه دولة قطر بالعالم بأسره على أرضها، فإن الطيران العُماني يرحب بجميع المسافرين على متن طائراته، للاستمتاع بالاستقبال المميز وكرم الضيافة العُماني الأصيل”.

وقال الكابتن إبراهيم الكوشي، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية السعودية: “يسر الخطوط الجوية السعودية (السعودية) أن تقدم رحلات جوية من بوابتين رئيسيتين هما الرياض وجدة، متيحة بذلك خيارات السفر السلسة أمام جماهير كرة القدم لحضور للسفر بسهولة لحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 المرتقبة، وفي إطار الروح الرياضية التي تجمعنا، نتطلع إلى الترحيب بضيوفنا من جميع أنحاء العالم لزيارة منطقتنا العربية، وتجربة الضيافة السعودية المميزة على متن الطائرة، فضلاً عن استكشاف ثقافتنا الأصيلة وتراثنا الفريد”.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.