مؤتمر مستقبل الطيران 2022| 60 دولة تُشارك و100 مليار دولار استثمارات خلال 10 أعوام

0

افتتح  معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ أمس الاثنين أعمال مؤتمر مستقبل الطيران 2022 والذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني بمركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

مؤتمر مستقبل الطيران 2022| السعودية تُدشن ناقل جوي وطني جديد
مؤتمر مستقبل الطيران 2022
مؤتمر مستقبل الطيران 2022

مؤتمر مستقبل الطيران 2022

وأكد معاليه في كلمته الافتتاحية على أن المملكة تسعى إلى تعزيز استثماراتها في مجالات النقل واللوجستيات بأكثر من 100 مليون دولار ونقل       300 مليون مسافر و 5 ملايين طن من البضائع، والربط مع 250 وجهة حول العالم بنهاية العقد الحالي، لافتًا إلى أنه من المقرر تدشين شركات طيران بأفضل الخدمات بين شركات الطيران العالمية وتطوير مرافق المطارات من خلال مركزين رئيسين في جدة والرياض.

مؤتمر مستقبل الطيران 2022
مؤتمر مستقبل الطيران 2022

وأشار الوزير الجاسر إلى أن الوزارة حولت أكثر من 25 مطارًا إلى شركات قابضة؛ لتكون جاهزة للخضخصة وفتح وجهات جديدة للعديد من الدول، مستعرضًا خدمات الطيران وانفتاح المملكة حول والفرص الواعدة لجعل المملكة في المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط بحلول2030.

 

في السياق ذاته أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز عبدالله  الدعليج؛ في كلمته أن الوقت قد حان لوضع حد للصعوبات الاقتصادية التي تجابه قطاع الطيران العالمي، مشيرًا إلى أن الهيئة عملت بالتعاون مع هيئات صناعية رائدة في كل أنحاء العالم لتحقيق سياسة مواءمة السفر الجوي المطلوب لعمليات الصناعة في حالات الطوارئ الطبية المستقبلية في عدة مجالات.مؤكدًا أن المؤتمر يعد رافدًا من روافد تحقيق المستهدفات الوطنية في تنمية الموارد والقدرات، ويُشكّل منعطفًا مهمًا في صناعة الطيران المدني محليًا ودوليًا.

كما يناقش المؤتمر الفرص الاستثمارية في قطاع الطيران بالتركيز على محاور ثلاث (الابتكار والنمو والاستدامة) بمشاركة واسعة من 60 دولة و2000 مشارك و4000 مسجل للمشاركة في الفعاليات على مدى ثلاث أيام.

ويهدف لإيجاد حلول تسهم في ازدهار القطاع المدني وتمكين العمل التعاوني وبلورة السياسات والأنظمة بما يواكب المستجدات والمتغيرات العالمية، كما يعد المؤتمر حدثًا نوعيًا دوليًا يشكل فرصة لتبادل المعارف والتجارب الدولية لمواكبة التطورات المتسارعة في سوق الطيران العالمي.

د. رجاء شوكت

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.