المؤتمر الدولي للتعليم| حضور كثيف واعتماد 150 برنامجًا أكاديميًا

0

اختتمت اليوم الإثنين أعمال المؤتمر الدولي للتعليم، والتي عُقدت على مدار يومين أمس الأحد واليوم الإثنين، امتدادًا لجهود وزارة التعليم لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في بناء الإنسان، والإسهام في تنمية المجتمع وتعزيز الشراكة بين مؤسسات التعليم، ومد جسور التواصل مع أكبر المؤسسات التعليمية حول العالم.

إنفوجرافيك| الدول العربية الأفضل من حيث جودة التعليم 2020

 

المؤتمر الدولي للتعليم
المؤتمر الدولي للتعليم
المؤتمر الدولي للتعليم

وافتتح معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد  أل الشيخ؛ فعاليات المؤتمر معلنًا انطلاق جلسات العمل بمشاركة أصحاب المعالي وزراء التعليم ونخبة من المختصين الدوليين بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

المؤتمر الدولي للتعليم
المؤتمر الدولي للتعليم

وشهدت الجلسة الرئيسية الأولى والتي ناقشت ( السياسات التعليمية في ظل التحديات) بحضور معالي وزير التعليم والتعليم الفني بمصر، ومعالي وزير التربية والتعليم بالامارات العربية المتحدة، ومعالي المدير الدولي للتعليم في البنك الدولي، والممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني في السعودية.

حلول غير تقليدية

وخلال كلمته بالمؤتمر قال وزير التعليم:”إن المؤتمر يفتح نوافذ واسعة نحو الفرص المنشودة للتطوير والإبداع والمساعدة في تقديم الحلول المبتكرة والبدائل غير التقليدية؛ لمواجهة التحديات والخروج بتوصيات ذات قيمة إضافية للتعليم.

وشدد سعادته على أن جائحة كورونا كان لها إيجابيات كما كان لها سلبيات، ومن أهمها التحولات التي مكنت المملكة من تطوير جميع نظم التشغيل المتصلة بالتعليم، خاصة خطط التحول الرقمي التي غيّرت من توجهات التعليم وعززت بتوجيه ثقافة المجتمع ككل نحو التعلم الإلكتروني.

في السياق ذاته استعرض المؤتمر الفرص المتاحة لتطوير مخرجات التعليم ومحفزات الاستثمار في المجال التعليمي، ودراسة الحلول التي تسهم في الحد من الأزمات التي تواجه العملية التعليمية، بمشاركة  262 جهة محلية ودولية من 23 دولة، وذلك بعقد  131 ورشة عمل و 11جلسة، فضلًا عن مشاركة عدد من مؤسسات التعليم والجامعات العالمية وأكثر من 54 جامعة أمريكية ومايزيد عن 50  جامعة بريطانية، بجانب مشاركة الجامعات الحكومية والأهلية والمهتمين والمستثمرين في مجال التعليم .

وعلى هامش المؤتمر وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطنى للتقويم والتدريب والاعتماد الاكاديمي (اعتماد) اتفاقية لتنفيذ دراسات تقويمية لجامعة الملك سعود وشملت الاتفاقية اعتماد 150 برنامجا أكاديميًا،  110 منها برامج لمرحلة الدراسات العليا و40  برنامجًا لمرحلة البكالوريس في أكبر توقيع لاتفاقيات الاعتماد البرامجي.

د. رجاء شوكت

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.