ألهمت أغنياء العالم| كتب لاغنى عنها لرواد الأعمال

0

القراءة والمعرفة البداية الحقيقية لكل نجاح؛ فحتى تنجح في مجال ما، عليك أن تتسلّح بالقدر الكافي من العلم والمعرفة التي تؤهلك لخوض غماره، والبدء في العمل، ومن العجيب أن الكتب التي لاغنى عنها لرواد الأعمال كثيرة ورخيصة؛ إلا أن البعض لايُدرك أهميتها الكبرى، ودورها في حياته.

فيسبوك
فيسبوك

كم سنة تحتاج لتحقق ثروات أغنياء العالم؟

رواد الأعمال

ويحرص رواد الأعمال كغيرهم من البشر على التسّلح بالعلم التي يعزز فرص نجاحهم في أنشطتهم المختلفة، وهناك عدة كتب شكّلت البنية المعرفية لرواد الأعمال، وأغنى أغنياء العالم، ومن بينهم وارن بافيت ومارك زوكربيج، وغيرهم.

جيف بيزوس أولًا بـ196 مليار دولار.. أغنياء العالم حسب القارات

يقول مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالميًا فيسبوك مارك زوكربيرج:” إنه تأثر بشدة بقراءته لكتاب “الإبداع: التغلب على القوى غير المرئية التي تقف في طريق الإلهام الحقيقي، مشيرًا إلى أن الكُتب تُقدّم نظرة بانورامية حول أسباب النجاح وعوامله، بالتالي تساعد رائد الأعمال على تكوين قرار صائب في وقت اللزوم.

أحدهم ثروته 200 مليار دولار.. أغنى أغنياء العالم 2021

أما الكتاب الأشهر حول العالم سبع عادات للأشخاص الأكثر فاعلية، وكتاب الأب الغني والأب الفقير” لروبرت كيوساكي وشارون ليشتر، فكانا من بين الكتب التي أثّرت في شخصية رائد الأعمال الشهير دايموند جون.

360.6 تريليون دولار إجمالي ثروات أغنياء العالم خلال 2019

في السياق ذاته يرى الملياردير وارن بافيت؛ أن الكتاب الذي يكشف دروس الأعمال العملية حول الفائدة المركبة والمبيعات والاستثمار، هو الذي ألهمه لبدء بيع Coca-Cola والصحف والعلكة للمنازل.

 

ولم تتأثّر ثروة وارن بافيت نهائيًا بأية أزمات اقتصادية عالمية، نتيجة اعتمادهم على النظريات التي استقاها من الكتب.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.