منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

5 نصائح لإدارة موظفيك عن بُعد

ترجمة-رنا خطيب:

عادة ما تشكل إدارة المشروعات، تحديًا صعبًا في الظروف العادية، فكيف هو الحال إذا كان فريقك يعمل عن بُعد؟ من المؤكد أن يصبح هذا الأمر أكثر إرهاقًا وتعقيدًا.

وعند التعامل مع موظفين ينتمون لبلدان مختلفة، يجب على أن تراعي فارق التوقيتات بين كل بلدٍ وآخر، ويمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى زيادة التحديات التي قد يواجهها أعضاء فريقك عند العمل من أجل إكمال المشروع.

غالبًا ما يمكن القيام بالعمل العالمي المتواصل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في أي مكان؛ لذا يُمكن توسيع إدارة التحديات المتعلقة بالتعاون والتواصل والعمل الجماعي برمته عندما تكون هناك مسافة مادية للتغلب عليها بين أعضاء الفريق.

كما يُمكن استخدام الأدوات المناسبة وحلول التكنولوجيا والبرامج، فضلُا عن مهارات إدارة المشاريع الممتازة وفريق عمل مخلص، يمكن التغلب على هذه التحديات بسرعة وسهولة.

فيما تعرضicy365 5 نصائح مهمة لمساعدة فرق عملك التي تعمل عن بعد في العمل معًا ليكونوا  أكثر فاعلية عند التعاون في المشاريع:

1-إبداع التعاون والتواصل

إدارة مشاريعك والتعاون فيها عندما يعمل فريقك عن بُعد ليس يخصكل مؤسسة، وإذا لم يكن فريقك على دراية جيدة في إدارة المشروع والقدرة على التعاون، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث مشاكل، وهذا ما تعمل عليهicy365 .

وتعدّالاجتماعات الدورية ورسائل البريد الإلكتروني ضرورية دومًا، حيث تساعد icy365 من خلال ضمان تحديث كل عضو من أعضاء الفريق ومعرفة الحالة الدقيقة لكل مشروع يعملون فيه، موزعة حسب القسم. وليس هناك ما يدعو إلى مزيد من التساؤل حول إلى أين، على سبيل المثال، يمكن أن تصل المبيعات أو التسويق أو مشاريع الموارد البشرية لأنك تستطيع رؤيته مباشرةً على لوحة معلوماتicy365 الخاصة بك.

تساعد هذه الأنواع من الجهود تساعد دائمًا على الحفاظ على الانحياز لفريقك الذي يعمل عن بعد وعلى بقاءهم في المسار الصحيح.

 2-مرونة جدول الأعمال

إذا كان أعضاء فريقك يعملون عأن بُعد ومقرهم في جميع أنحاء العالم، فقد يجلب ذلك بعض التحديات الإضافية.

فأن تكون قادرًا على العمل بنجاح في نيويورك مع بعض مشاريعك التي تستهدف العملاء في لندن أو أوروبا، على سبيل المثال، يتطلب رؤى أكبر وقدرة على تحريك أوقات العمل الخاصة بك لتكون متاحًا عندما يحتاج أعضاء الفريق إلى بعضهم البعض – أمر حيوي للعمل القائم عن بعد.

3-بداية قوية للمشروع

من المهم للغاية تحقيق النجاح في تنفيذ مشاريعك وتشغيلها، وتحقيق النجاح في العمل على أرض الواقع بطريقة منتجة وفعّالة وناجحة من اليوم الأول.

ويكون الهدف التأكد من أنّ كل شخص موجود على نفس الصفحة من اللحظة التي يبدأ فيها المشروع. سيضمن اجتماع بدء المشروع الناجح استيعاب الجميع لأهداف المشروع أوتواريخ الموعد النهائي الرئيسي له أوالافتراضات أوالمخاطر، وكيفية التعامل مع التواصل.

يُمكن ضمان سير جميع المشاريع في المسار الصحيح عندما يعمل فريقك عن بُعد هو خطوة هامة جدا لتحقيق النجاح.

4-إجراءات وسياسات واضحة

يصاب المديرون والموظفون بالإحباط عندما لا يكونون على نفس الموجة، فيما يتعلق بالتوقعات والمتطلبات، وقد يحدث ذلك أكثر عندما يعمل فريقك عن بُعد.

لمواجهة هذا التحدي المحتمل الذي يمكن أن يحدث غالبًا مع الفرق الافتراضية، يجب عليك إنشاء مجموعة قوية من الإجراءات والسياسات التي يتبعها الجميع.

عن طريق تضمين هذه في مساحة العمل الخاصة بك icy365 سيكون بمقدور فريقك الذي يعمل عن بعد الرجوع إليهم أينما كانوا.

5-تعزيز توازن حياة العمل الصحية

غالبًا ما يكون العاملون في فريق العمل عن بُعد أكثر إنتاجية نظرًا لعدم وجود تنقّل يومي يستهلك من وقتهم، ولهم أيضًا القدرة على إدارة المهام الضرورية الأخرى غير المرتبطة بعملهم أثناء استراحاتهم.

قد تكون إدارة فريق عمل عن بعد أمرًا صعبًا ومرهقًا بطرق عديدة، ولكن استخدام icy365 يمكن أن يساعد في إبقاء فريق كالذي يعمل عن بعد على المسار الصحيح وتمكينه من العمل في أي مكان يريده وفي أي وقت.

ويساعدهم ذلك في أن يكونوا أكثر نجاحًا وإنتاجية على المدى الطويل؛ لتمكينهم من تحقيق أهداف المشروع بسرعة وسهولة.

 المصدر: موقعicy365

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.