برنامج ريف يدعم المستثمرين بـ5 قطاعات لتعزيز الإنتاج المحلي

0 127

عقد قسم الأسرة المنتجة بالغرفة التجارية بمكة المكرمة بالتعاون مع برنامج التنمية الريفية المستدامة  برنامج ريف،  لقاءً كشف فيه عن دعم خمسة قطاعات لرفع إنتاجها والإسهام في اقتصاديات المناطق الريفية والاستقرار الاجتماعي على مستوى المملكة.

بمشاركة 100 شركة.. غرفة مكة المكرمة تفتتح معرض ساحات المنتجات الدولية
برنامج ريف
برنامج ريف
برنامج ريف

وخلال اللقاء قالت مها دغريري؛ مديرة قطاع القيمة المضافة ببرنامج “ريف” :”إن البرنامج طرح حزمة من المعلومات عن برنامج التنمية الريفية المستدامة، وتعريفاً بقطاع القيمة المضافة، والأسر المنتجة، وأبرز المستهدفات وآلية الدعم، محددة الأهداف الإستراتيجية للبرنامج في تنويع القاعدة الإنتاجية للزراعة، والإسهام في الأمن الغذائي، وتحسين دخل ومستوى معيشة صغار المزارعين، فضلا عن الإسهام في الاستقرار الاجتماعي، وزيادة فرص العمل، والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

الحزام الذهبي.. غرفة مكة تنفّذ برنامجًا لتبادل المنافع بين غرف المملكة

وأوضحت دغريري أن القطاعات المستهدفة تشمل البن العربي، وقطاع النحل وإنتاج العسل، وقطاع الفاكهة، والورد، وقطاع المحاصيل البعلية (المطرية)، وقطاع القيمة المضافة.

اقرأ أيضًا..“أرامكو”.. رئيس غرفة مكة: الاكتتاب يدعم الاقتصاد ويعزز الشفافية

وتابعت مديرة قطاع القيمة المضافة ببرنامج “ريف” الأهداف الرئيسة لدعم الأسر الريفية المنتجة تتمثل في توليد مشاريع صغيرة مستدامة، لامتلاك أجهزة وأدوات تساعد على الاستدامة وزيادة الإنتاج، والتشجيع على رفع الجودة وتحسين التصنيع والتعبئة والتغليف والتسويق.

علاوة على رفع مشاركة المرأة والشباب في مناطق الإنتاج الريفية، مبينةً أن متطلبات التقدم للاستفادة من برنامج “ريف” تتمثل في شهادة الأسر المنتجة، ووثيقة العمل الحر وهي وثيقة مهمة جداً للحصول على الدعم، وتوفير كل الاشتراطات الصحية والفنية المطلوبة ويرفع الطلب عبر المنصة الإلكترونية، مع الالتزام بجميع الأحكام والقواعد الخاصة بهذا الدعم.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.