منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

4826 وحدة سكنية جديدة بالرياض يونيو الماضي

أكد تقرير صادر عن مركز ذكاء الأعمال ودعم القرار بوزارة الشؤون البلدية والقروية أن عدد الوحدات السكنية الجديدة بمدينة الرياض لشهر يونيو من هذا العام بلغ 4826 وحدة سكنية، مرتفعاً بما نسبته 37% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

تعرف على تعديلات نظام تملك غير السعوديين للعقارات في المملكة
الرياض

وأوضح التقرير الذي يتعلق بمؤشر نهاية البناء للمعروض السكني الجديد، أن متوسط عدد الوحدات السكنية الجديدة في مدينة الرياض خلال النصف الأول من هذا العام بلغ 5163 وحدة سكنية شهريًا.

الإحصاء السعودية: ارتفاع الرقم القياسي لأسعار العقارات بنسبة 0.4%

وأشار تقرير مركز ذكاء الأعمال لارتفاع عدد الوحدات الجديدة بنهاية النصف الأول من هذا العام بمعدل 8% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي 2021.

وبيّن التقرير أن إجمالي الوحدات السكنية الجديدة بمدينة الرياض عام 2021 بلغت 61,314 وحدة سكنية بزيادة تقدر نسبتها 9% عن العام 2020، حيث حقق المؤشر أفضل أداء له في ديسمبر من العام 2021 والذي بلغ عدد الوحدات الجديدة فيه 6681 وحدة سكنية.

وتسعى وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان إلى تلبية الطلب المتزايد على السكن من قبل الأسر السعودية، عبر إتاحة المزيد من الخيارات والحلول السكنية عبر برنامج “سكني”.

كما تسعى الوزارة؛ لتسهيل حصول المواطنين على الوحدات التي تلائمهم ودعم القروض العقارية، والاستفادة من شراء الوحدات الجاهزة من السوق، والبناء الذاتي لمن يملكون الأراضي، والعديد من الخدمات التي تأتي في إطار سعي الوزارة إلى تحقيق مستهدفات برامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – برفع نسبة التملُّك السكني للأسر السعودية إلى 70% بحلول عام 2030.

للمزيد من أخبار الاستثمار العقاري على الاقتصاد اليوم اضغط هنـــــــــــــــــــــــا

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.