منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

4.3 مليار جنيه إيرادات اقتصادية قناة السويس بالنصف الأول

0

حققت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إنجازات استثنائية خلال النصف الأول من العام المالي 2023-2024، حيث ارتفعت إيراداتها بنسبة 70% لتصل إلى 4.3 مليار جنيه مصري مقارنة بمبلغ 2.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي. ويعكس هذا النمو القوي التزام الهيئة بتعزيز الاستثمارات وجذب المشاريع الجديدة إلى المنطقة.

 

 

قد يعجبك.. هبوط إيرادات قناة السويس 46% خلال يناير الماضي

 

وخلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة الثالث للعام المالي 2023-2024، تم استعراض الموقفين المالي والترويجي للهيئة، بالإضافة إلى الموافقة على 5 مشروعات جديدة بقيمة إجمالية 260 مليون دولار، ومن المتوقع أن توفر هذه المشاريع 10 آلاف فرصة عمل جديدة.

 

5 مشروعات جديدة بقيمة 260 مليون دولار بـ قناة السويس 

 

كما تشمل المشاريع الجديدة 4 مشاريع في منطقة القنطرة غرب الصناعية، حيث تمت الموافقة على مجموعة من المشروعات الجديدة في القنطرة غرب، بإجمالي استثمارات تبلغ 111.5 مليون دولار. تشمل هذه المشروعات:

 

– مشروع شركة هينيواي الصينية لصناعة حقائب السفر، الذي يتضمن مساحة تبلغ 120 ألف متر مربع. واستثمارات قدرها 50 مليون دولار، مع قدرة إنتاجية تصل إلى 275 ألف قطعة شهريًا، وتوفير 2000 فرصة عمل.

 

 

– بالإضافة مشروع شركة HiTech Apparel Co., Ltd التايلاندية لصناعة الملابس، على مساحة تبلغ 64 ألف متر مربع. بتكلفة استثمارية قدرها 20 مليون دولار، وتوفير 1500 فرصة عمل.

 

– مشروع الشركة الصينية الهندية إندوتشين القابضة، الرائدة في مجال الموضة والأزياء. والتي تمتلك مصانع ملابس ومراكز تصميم حول العالم. كما تبلغ تكلفة استثمار المشروع 41 مليون دولار، مع توفير 6800 فرصة عمل.

 

– مشروع شركة ريفايفل تك جروب Montmed، المتخصصة في رفع كفاءة وإنتاج الأجهزة الطبية ذات المنشأ الأوروبي والأمريكي عالية الجودة. ويقع المشروع داخل المنطقة الاقتصادية على مساحة 5 آلاف متر مربع. بتكلفة استثمارية قدرها 15 مليون جنيه، ويهدف إلى تصدير إنتاجه بالكامل للخارج

 

كما وافق مجلس الإدارة على إنشاء أول مركز بيانات “Data Center” داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. وهو مشروع “مركز كيميت مصر للبيانات” في منطقة السخنة الصناعية. ويعد هذا المشروع الأول من نوعه في المنطقة. بما سيساهم في توفير خدمات تقنية متقدمة للشركات المحلية والعالمية.

 

وتؤكد هذه الإنجازات على التزام “الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس” بتعزيز الاستثمارات وجذب المشاريع الجديدة. ودعم التنمية الاقتصادية في مصر. كما تظهر خطط الهيئة الطموحة ورؤيتها المستقبلية لجعل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مركزًا إقليميًا وعالميًا للتجارة والصناعة والخدمات.

 

 

مقالات ذات صلة:

تراجع حركة الشحن عبر قناة السويس بنسبة 45% منذ هجمات البحر الأحمر

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.