الكيلو بـ3600 دولار.. هندي يملك أغلى شجرة مانجو بالعالم

تحرسها كاميرات المراقبة وطاقم من الأمن

0 1٬873

خصص مواطن هندي يعيش في ولاية بيهار طاقم حراسة مكوّن من عدة رجال، وكاميرات مراقبة؛ لمراقبة شجرة مانجو نادرة من نوع مباركي.

محافظة القنفذة تُنتج 40 ألف طن سنويًا من المانجو

 

مانجو بيض الشمس
مانجو بيض الشمس

3600 دولار للكيلو

وأقدم المواطن الهندي ويُدعى فيكاس داس، على الاستعانة بطاقم الحراسة وكاميرات المراقبة؛ لمراقبة ثمار شجرته النادرة والتي يصل سعر الكيلو منها إلى مايقرب من 750 ألف روبية هندية، مايعادل 3600 دولار أمريكي، وحماية ثمارها التي تُعرف عالميًا بـ”بيض الشمس” من اللصوص والمتطفلين.

بـ18.7 مليون طن.. الهند أكثر دول العالم إنتاجًا للمانجو

هندي يملك شجرة مانجو مباركي
هندي يملك شجرة مانجو مباركي

مانجو مباركي

ويعود الارتفاع المبالغ في سعر كيلو المانجو من نوع مباركي؛ كونها لاتُزرع إلا في منطقة واحدة في العالم تقع في اليابان وتحمل اسم مباركي، ويبلغ عمر الشجرة التي يملكها الهندي 25 عامًا.

الهند في المقدمة.. أعلى 3 دول إنتاجًا للقطن في العالم 2019

مانجو بيض الشمس

ويُخطط فيكاس داس؛ لبيع إنتاج شجرته النادرة من ثمار مانجو بيض الشمس في مزاد، وتتميز الثمار بطعم ورائحة لايتوافران في أي نوع مانجو آخر، كما أنها غنية بالفيتامينات، وتحتوى على 15% سكر، بخلاف أي نوع مانجو آخر.

 

عناية فائقة وتقنيات معقدة

وطعم مانجو بيض الشمس، مزيجًا من طعم الأناناس وجوز الهند مضاف إليهما طعم المانجو، ويرجع السبب وراء الارتفاع الفلكي في سعرها نتيجة اتباع المزارعين اليابانيين لتقنياتٍ معقدة في زراعتها تتضمن وضع شبكة على كل ثمرة، تسمح بمنح الثمرة الشكل الدائري، علاوة على لونها الأحمر الياقوتي المميز.

كما يضع المزارعون وسادات هوائية أسفل كل شجرة؛ لتفادي إلحاق الضرر بالثمار التي تسقط من الأشجار بعد تمام نضجها، ويبلغ  وزن ثمرة المانجو الواحدة حوالي 350 جرامًا.

.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.