كرة القدم في الصدارة بـ4 مليارات مشجّع..أكثر الألعاب شعبية حول العالم

0 32

نشر موقع worldatlas إحصائيات جديدة حول أعداد مشجّعي أكثر الألعاب شعبية حول العالم، وحصدت لعبة كرة القدم المرتبة الأولى بين أشهر الألعاب من حيث أعداد مُشجّعيها حول العالم.

80% من اليابانيين يرفضون تنظيم دورة الألعاب الأولمبية

أكثر الألعاب شعبية حول العالم

لعبة كرة القدم

وبلغ أعداد مُشجّعي لعبة كرة القدم Soccer (Association Football) حول العالم مايزيد عن 4 مليارات شخص؛ لتكون كرة القدم هي الرياضة العالمية الأولى من حيث أعداد مشجّعيها.

كرة القدم
كرة القدم

رياضة الكراكيت

وحلّت رياضة الكراكيت Cricket في المرتبة الثانية عالميًا من حيث أعداد المشجّعين، ويتركز مُشجّعو لعبة الكراكيت في المملكة المتحدة ودول الكومكنولث”رابطة الشعوب البريطانية”؛ حيث يُشجّع اللعبة 2.5 مليار شحص.

الكراكيت
الكراكيت

الهوكي

وجاءت رياضة هوكي الجليد Hockey (Ice and Field) في المرتبة الثالثة عالميًا من حيث أعداد مشجعيها، ويُفضّل لعبة الهوكي حول العالم 2 مليار شخص يتركز معظمهم في غالبية دول العالم.

الهوكي
الهوكي

التنس

جاءت رياضة التنس Tennis في المركز الرابع عالميًا بين أكثر الألعاب الشعبية في العالم، ويُشجّع رياضة التنس مايزيد عن 1 مليار شخص حول العالم.

رياضة التنس
رياضة التنس

الكرة الطائرة

وكانت المرتبة الخامسة بقائمة أكثر الألعاب شعبية حول العالم من نصيب رياضة الكرة الطائرة Volleyball، ويفضل تشجيع رياضة الكرة الطائرة حول العالم مايزيد عن 900 مليون شخص، ويعيش معظمهم في أمريكا الشمالية والجنوبية.

الكرة الطائرة
الكرة الطائرة

تنس الطاولة

واحتّلت لعبة تنس الطاولة Table Tennis المرتبة السادسة بقائمة أكثر الألعاب شعبية حول العالم، ويفضّل تشجيع لعبة تنس الطاولة مايزيد عن 875 مليون شخص حول العالم.

 

تنس الطاولة
تنس الطاولة

الباسكت بول

وفي المرتبة السابعة عالميًا بين أكثر الألعاب شعبية حول العالم جاءت رياضة الباسكت بول Basketball، ويشجّع لعبة الباسكت بول 825 مليون شخص حول العالم، يعيشون بغالبية القارات.

باسكت بول
باسكت بول

البيسبول

أما لعبة البيسبول فحصدت المرتبة الثامنة بقائمة أكثر الألعاب شعبية حول العالم، ويشجّع رياضة البيسبول مايزيد عن 500 مليون شخص يعيش معظمهم في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان ودول الكاريبي.

البيسبول
البيسبول

الرجبي

فيما حلّت كرة القدم الأمريكية Rugby أو رياضة الرجبي في المرتبة التاسعة عالميًا بأعداد مشجّعيها، ويُشجّع لعبة الرجبي مايزيد عن 475 مليون شخص في دول الكومنولث والولايات المتحدة الأمريكية.

الرجبي
الرجبي

الجولف

أما رياضة الأغنياء الجولف Golf فحصدت المرتبة العاشرة بقائمة أكثر الرياضات شعبية حول العالم، ويشجّع رياضة الجولف مايزيد عن 450 مليون شخص يعيشون في غرب أوروبا وشرق آسيا وأمريكا الشمالية.

الجولف
الجولف
close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.