منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

34.3 ألف عملية فحص رقابية على نشاط النقل البحري في المملكة خلال 2023

0

أعلنت الهيئة العامة للنقل، نتائج حملاتها الرقابية على نشاط النقل البحري خلال عام 2023، إذ أجرت الفرق الرقابية نحو 34.3 ألف عملية فحص رقابية شملت مختلف مناطق المملكة.

 

قد يعجبك..ريم الخويطر.. قصة نجاح مهندسة سعودية بقطاع النقل البحري

كما أوضحت الهيئة أنه تم رصد 482 مخالفة خلال عمليات الفحص. بينما بلغ معدل الامتثال للأنظمة والقوانين 99%. في حين تنوعت المخالفات التي تم رصدها، وتضمنت عدم استيفاء شروط أو معدات السلامة المطلوبة لمجهز قارب النزهة والصيد. بالإضافة إلى عدم كتابة اسم الوحدة ورقم القيد على جانبي المنتصف الأمامي للوحدة بالطريقة المحددة. فضلًا عن عدم وجود جهاز التعرف الآلي على السفن (AIS). إلى جانب عدم وجود جهاز استغاثة (EPIRB) مسجل. وأخيرًا عدم وجود جهاز اتصال لاسلكي بحري (Marine VHF) مجهز بالوحدة البحرية.
في حين أكدت الهيئة العامة للنقل، على أن هذه العمليات الرقابية تأتي في إطار حرصها على ضمان تقديم. خدمات النقل البحري وفق أعلى معايير السلامة والأمان، وذلك تحقيقًا لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.
كما أشارت الهيئة إلى أنها تواصل مهامها في الإشراف والمتابعة والقيام بأعمال الرقابة والرصد على مدار العام. على مختلف أنشطة النقل البري والبحري والسككي.
في حين دعت الهيئة جميع الراغبين في الحصول على المعلومات إلى زيارة موقعها الإلكتروني اضغط هنا. أو تقديم الملاحظات والبلاغات عن طريق منصات التواصل المعتمدة ومركز الاتصال الموحد 19929.

معلومات عن هيئة النقل

في هيئة حكومية سعودية تتمتع بالاستقلال المالي والإداري، أنشئت عام 2012 بموجب قرار مجلس الوزراء.
كما تهدف إلى تنظيم أنشطة النقل البري والبحري والسككي في المملكة العربية السعودية، والإشراف على سلامة وتشغيل وتجهيزات أنشطة النقل. وتشجيع الاستثمار في قطاع النقل. والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.
في حين تعمل على إصدار التراخيص والتصاريح لمزاولة أنشطة النقل، وضع خطط وبرامج تطويرية لقطاع النقل. مراقبة جودة الخدمات المقدمة في قطاع النقل، تطبيق اللوائح والأنظمة المتعلقة بقطاع النقل، حل النزاعات بين مستخدمي خدمات النقل. بالإضافة إلى نشر الوعي حول السلامة المرورية.
كما تمكنت هيئة النقل من تحقيق العديد من الإنجازات منها، إطلاق منصة “نقل” الإلكترونية لتقديم خدمات النقل المختلفة. إطلاق استراتيجية النقل الوطني 2020-2030. بالإضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات الدولية مع الدول والمؤسسات الدولية في مجال النقل.

 

مقالات ذات صلة:

د.عصام عزت: استراتيجية تطوير الموانئ السعودية طفرة في صناعة النقل البحري

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.