منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

30 مليار ريال حصيلة متوقعة لعقود الشراء في معرض الدفاع العالمي

0

انطلقت اليوم في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات معرض الدفاع العالمي الثاني، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية، بمشاركة أكثر من 800 شركة من 75 دولة حول العالم.

 

قد يعجبك..يستهدف 100 ألف زيارة.. الرياض تستضيف غدًا معرض الدفاع العالمي

معرض الدفاع العالمي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وبمتابعة ودعم وتوجيه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. في الفترة من 4 إلى 8 فبراير 2024.

معلومات عن معرض الدفاع العالمي 2024

ويعد المعرض منصة عالمية رائدة لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الدفاع والأمن. ويستقطب صانعي القرار والمختصين من مختلف أنحاء العالم.

ويشمل المعرض خمسة قطاعات رئيسية هي القطاع الجوي. القطاع البحري. القطاع البري. بالإضافة إلى القطاع الإلكتروني. قطاع الأمن السيبراني. بينما المعرض على مساحة تزيد عن 800 ألف متر مربع، ويضمّ أكثر من 30 جناحًا وطنيًا. وعددًا من المنصات والعروض الحية.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض إبرام العديد من الصفقات والشراكات بين الشركات المشاركة. بينما يعد معرض الدفاع حدثًا هامًا يساهم في تعزيز التعاون الدولي في مجال الدفاع والأمن. ودعم الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية.

ويهدف المعرض إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال الدفاع والأمن. دعم الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية. كما يهدف إفى عرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الدفاع والأمن. بالإضافة إلى جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى المملكة العربية السعودية.

ومن ضمن الفعاليات التي ستقام على هامش معرض الدفاع. عروض حية للتقنيات والمنتجات الدفاعية. ندوات ومؤتمرات حول التحديات والمستجدات في مجال الدفاع. كذلك لقاءات ثنائية بين الشركات والمسؤولين الحكوميين. بالإضافة إلى معارض فنية وثقافية.

ومن المتوقع أن يساهم معرض الدفاع العالمي في تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل الوطني وتعزيز الصناعات الوطنية. بينما يتوقع مراقبون أن يصل إجمالي الاتفاقيات وعقود الشراء المسجلة في الدورة السابقة 2022 لمعرض الدفاع العالمي مع الدورة الحالية إلى 30 مليار ريال. بعدما شهد المعرض اليوم الأحد توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات. بين جهات حكومية وشركات عالمية مشاركة في المعرض.

 

مقالات ذات صلة:

معرض الدفاع العالمي يتعاقد مع تجمع مطارات الثاني لتشغيل مطار ملهم

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.