منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

3 استراتيجيات تساعدك على كسب ثقة العملاء باستمرار

0

وسط التنافس الكبير بن آلاف الشركات لجذب العملاء والاحتفاظ بهم، بات لزامًا على رواد الأعمال الراغبين في التميّز العمل اتباع سياسات واستراتيجات ترتكز بشكل رئيسي على العميل وكسب رضاه.

 

قد يعجبك.. لأول مرة في المملكة.. بلدية بيشة تطلق روبوت ذكي لخدمة العملاء

 

ورغم أن الخدمات المميزة التي تقدمها الشركات للعملاء هي العنصر الرئيس للحصول على ثقة الزبائن باستمرار، كما أنها تعد هى المعيار الوحيد الذي يميّز أفضل المهنيين عن غيرهم، وهو الذي يساهم في نهاية المطاف في تعزيز أرباح الشركة وتحسين صورتها.

 

ولأهمية العملاء لأي شركة من أجل نموها وتحقيق المزيد من الأرباح. فضلاً عن التوسع نستعرض في السطور التالي 3 استراتيجيات تساعد في الحفاظ على ثقة العملاء باستمرار، بالإضافة إلى تحول العملاء المحتملين إلى زبائن مخلصين للشركة.

 

 

1- التوقع المسبق لاحتياجات ومتطلبات العملاء 

لا بد على رواد الأعمال الطموحين اتباع الاستراتيجيات والأساليب التي تساعد على فهم متطلبات واحتياجات العملاء ورغباتهم والتعرّف على المشاكل التي يواجهونها.

 

هذه الاستراتيجية تعد أمرًا مهمًا، إذا أراد رواد الأعمالالتميز حقاً. لذا يجب عليهم عليهم تقديم منتجات وخدمات تتجاوز توقعاتهم، وأفضل طريقة لضمان حدوث ذلك هي تصميم توقعات العملاء من البداية.

 

 

2- الاهتمام بخدمات ما بعد البيع لإبهاء العميل

يجب على رواد الأعمال مواصلة الاهتمام بعملاءهم حتى بعد عمليات البيع، لأنه دائما ما يقع رواد الأعمال في خطأ التركيز  على عملية اكتساب العملاء، فهم يصممون التجربة الأولية لتتجاوز توقعاتهم وحتى يقدموا للمشترين لأول مرة عرضًا خاصًا أو خصمًا.

 

ولكن بمجرد إبرام عملية الشراء، غالبًا ما يفتر اهتمامهم بهم بشكل كبير، ويتحول تركيزهم من العميل الذي اشترى شيئًا منهم إلى عملاء محتملين جدد.

 

 

ومن أجل التغلب على هذا الخطـ، يجب على رواد الأعمال إذا أردوا كسب رضا العميل وولائه، التحول من السعي إلى إبرام الصفقة إلى العمل على إبهار هذا العميل على أساس مستمر، وهنا تمكن خدمات ما بع البيع.

 

كما يمكن مواصلة إبهار العملاء بعد إتمام الصفقة، إذا كان رائد الأعمال يستخدم الأتمتة الشخصية، التي تمزج بين الذكاء الاصطناعي والذكاء البشري، ويساعدك المزج بين الاثنين على توسيع نطاق علاقاتك وضمان ولاء العملاء.

 

 

3- التواصل الدائم مع العملاء

أما الاستراتيجية الثالثة للاستمرار في كسب ثقة العملاء، يجب على رواد الأعمال التواصل الدائم مع العملاء من وقت لآخر وعلى فترات متباعدة دون أن يشكل ذلك أي إزعاج لهم.

 

إن عدم الاستثمار بشكل كافٍ في نجاح العملاء هو السبب الرئيسي الذي يدفعهم إلى البحث عن شركات أخرى تبدي اهتماماً أكبر بهم وتلبي احتياجاتهم بفعالية أكبر.

 

لذلك يجب على رواد الأعمال أن يهتموا بما يكفي لتخصيص الميزانية والموارد لإبقاء عملائهم سعداء، وإنشاء قسم خاص يهدف إلى التواصل مع العملاء بطريقة سريعة وفعّالة. فكلما تتواصل باستمرار مع عملائك وتطلب رؤاهم بشكل استباقي، سيكون لديك فكرة أفضل عما يرضيهم.

 

 

مقالات ذات صلة..

خطرٌ يهدد خصوصيتك.. سوق سوداء لبيع بيانات العملاء

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.