الأزمات المالية تُنهي الميركاتو الشتوي بدون ضجيج

0

صفقات مدوية على استحياء.. ونيمار يستمر في سان جيرمان

شهد الميركاتو الشتوي عددًا متواضعًا من الصفقات، مقارنة بفترة ما قبل جائحة كورونا، فيما اقتنصت أندية كبرى صفقات خيالية، وسط آمال باسترداد قطاع الاستثمار الرياضي عافيته، ولكن على استحياء؛ إذ مازال هناك أندية تعاني من آثار الجائحة على مدار العام الماضي.

اقرأ المزيد..أغلى 10 صفقات لمدافعي كرة القدم في التاريخ

صفقات محدودة بمبالغ ضخمة خلال الميركاتو الشتوي

كان ليفربول من بين الأندية التي حبست أنفاس جمهورها حتى الساعات الأخيرة، قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية، ونجح  النادي في حسم صفقتين هامتين في الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي؛ بالتعاقد مع ثنائي الدفاع بن ديفيز، وأوزان كاباك.

اقرأ أيضًا..محمد صلاح يقترب من تحقيق إنجاز تاريخي مع ليفربول

وقَّع المدافع الإنجليزي بن ديفيز من فريق بريستون نورث إند الإنجليزي، عقدًا لمدة 5 سنوات، دون الإعلان عن قيمة الصفقة،لكن تقارير أشارت إلى أنها بلغت مليوني جنيه إسترليني.

بلغت صفقة المدافع أوزان كاباك من نادي شالكه الألماني، نصف مليون جنيه إسترليني على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم الحالي، مع خيار الشراء بـ30 مليون جنيه إسترليني.

على جانب آخر، تعاقد أرسنال الإنجليزي مع صانع الألعاب النرويجي مارتين أوديجارد من ريال مدريد الإسباني، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، مقابل مليوني يورو.

وأبرم مانشستر يونايتد صفقة مميزة؛ بتعاقده مع الجناح الإيفواري أماد ديالو، من أتلانتا الإيطالي مقابل 19 مليون جنيه إسترليني، حتى عام 2025 مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

اقرأ أيضًا..بسبب كورونا.. «الميركاتو الصيفي» يغلق على تراجع كارثي و«الريال» يعلن التقشف

أتلتيكو مدريد

انتقل موسى ديمبلي؛ لاعب ليون الفرنسي إلى أتلتيكو مدريد الإسباني، في صفقة بلغت 1,5 مليون يورو مع خيار الشراء مقابل 33,5 مليون يورو وخمسة ملايين يورو كمكافأة.

ولتعويض رحيل ديمبيلي، تعاقد ليون مع المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني من ليستر سيتي الإنجليزي.

أكبر ملاعب الكرة العالمية
أكبر ملاعب الكرة العالمية

سان جيرمان يحافظ على نيمار

كان مصير البرازيلي نيما داسيلفا؛ نجم باريس سان جيرمان حديث الأوساط الرياضية حول العالم؛ إذ اقتنع أخيرًا بالاستقرار في صفوف النادي الفرنسي؛ حيث يتم تجديد تعاقده لمدة 4 سنوات.

ومنذ انتقال نيمار من برشلونة إلى نادي العاصمة الفرنسية في عام 2017 مقابل 222 مليون يورو، وتنتشر أنباء في كل موسم حول رغبته في الرحيل.

ومن المقرر أن ينتهي عقد نيمار مع سان جيرمان في نهاية يونيو 2022.

صفقات المستطيل الأخضر
صفقات المستطيل الأخضر

الهلال يتعاقد مع تياجوجالاردو

وفي الدوري السعودي نجح نادي الهلال في التعاقد مع المهاحم تياجو جالاردو؛ لاعب إنترناسيونال بالإعارة حتى نهاية الموسم الجاري مقابل مليوني دولار.

وكان الهلال يبحث خلال الميركاتو الشتوي عن لاعب أجنبي يُعوض السوري عمر خربين الذي فسخ عقده بالتراضي وانتقل بعدها للوحدة الإماراتي.

أغلى صفقات الميركاتو الشتوي

تربع النجم الجزائري سعيد بن رحمة على  قائمة أغلى صفقات الميركاتو الشتوي، بعد أن قرر وست هام يونايتد، شراء عقده من برينتفورد بشكل دائم، مقابل 23.10 مليون يورو، بعد انضمامه إلى صفوفه في بداية الموسم على سبيل الإعارة.

وجاء في المركز الثاني، اللاعب الإيفواري سابستيانهالير، الذي انتقل من وست هام يونايتد إلى أياكس أمستردام الهولندي مقابل 22.5 مليون يورو.

وفي المركز الثالث جاء الإيفواري عماد ديالو، قادمًا من نادي أتلانتا الإيطالي إلى مانشستر يونايتد مقابل 21 مليون يورو.

وجاء الهنجاري دومينيك سوبوسلاي في المركز الرابع؛ بانتقاله من ريد بول سالزبورغ النمساوي إلى لايبزيغ الألماني، مقابل 20 مليون يورو.

وانتقل السنغالي كريبين دياتا، من نادي كلوب بروج البلجيكي إلى نادي موناكو الفرنسي، مقابل 20 مليون يورو؛محتلًا المركز الخامس في القائمة، ثم الإيطالي نيكولوروفيلا، من جنوى إلى يوفنتوس، مقابل 18 مليون يورو، ليلعب مع جنوى حتى صيف 2022، على سبيل الإعارة.

وفي المركز السابع جاء الفرنسي مورجان سانسون، الذي انتقل من أولمبيك مارسيليا إلى أستون فيلا الإنجليزي، مقابل 15.8 مليون يورو، ثم البرازيلي بيدروجيلهيرمي من نادي فيورنتينا الإيطالي إلى ناديه السابق فلامنجو البرازيلي، مقابل 14 مليون يورو.

وانتقل الروماني دينيس مان، من ستيوا بوخارست إلى بارما الإيطالي، مقابل 13 مليون يورو، ثم الدنماركي يواكيم ماهلي في المركز العاشر والأخير بعد انتقاله من جينك البلجيكي إلى أتلانتا، مقابل 11 مليون يورو.

القيم السوقية لأغلى لاعبي العالم

شهدت القيم السوقية للاعبين، ثباتًا في ظل استمرار معاناة الأندية من أزمات مالية؛ إذ تراجعت فقط قيمة الانجليزي رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي من 128 مليون يورو؛ لتصبح 110 ملايين يورو خلال الشهر الماضي.

  1. الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان 180 مليون يورو.
  2. البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان 128 مليون يورو.
  3. محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي 120 مليون يورو
  4. ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي 120 مليون يورو.
  5. الإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام 120 مليون يورو.

 

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.