ألفابت تُدشّن صندوقًا بـ3 ملايين دولار بسبب أخبار كورونا

0 321

أعلنت شركة ألفابت المالكة لمحرك البحث الأشهر عالميًا جوجل، تخصيص صندوق بحجم 3 ملايين دولار؛ لمواجهة المعلومات المضللة عن القاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

كورونا
كورونا

اقرأ أيضًا..تريليون دولار القيمة السوقية لشركة ألفابت المالكة لجوجل

جوجل
جوجل

صندوق التحقق من أخبار لقاحات كورونا

وكشفت مبادرة أخبار جوجل في بيانٍ لها مساء اليوم الثلاثاء أن تدشين الصندوق يأتي لدعم الجهود الصحفية للتحقق بشكل فعال من المعلومات المضللة التي تثار عن لقاحات كوفيد-19.

اقرأ المزيد..للمرة الأولى.. 15 مليار دولار عائد مبيعات إعلانات «يوتيوب»

المعلومات المضللة

وتابع البيان :”في حين أن المعلومات الخاصة بفيروس كوفيد 19 المستجد عالمية بطبيعتها، فإن المعلومات المضللة استُخدمت أيضا في استهداف مجتمعات بعينها”.

ومن المنتظر أن يقبل الصندوق المشروعات الساعية إلى توسيع قاعدة تدقيق المعلومات، خاصة للمجموعات التي تتعرض بشكل غير متناسب للمعلومات المضللة.

14 محكمًا

ويعمل فريق من 14 محكمًا من القطاعات الأكاديمية والإعلامية والطبية وغير الهادفة للربح، وأيضًا ممثلون لمنظمة الصحة العالمية، الطلبات المقدمة للصندوق، ضمن فريق عمل الصندوق.

اقرأ أيضًا..تريليون دولار القيمة السوقية لشركة ألفابت المالكة لجوجل

وتعهدت مبادرة جوجل نيوز خلال ديسمبر الماضي باعتماد بمبلغ 1.5 مليون دولار؛ لتمويل مركز إعلامي للقاحات فيروس كوفيد 19المستجد لدعم أبحاث تدقيق المعلومات.

السلالة الجديدة من كورونا

واكتشفت السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كوفيد 19الأخرى.

وظهر فيروس كوفيد 19المستجد نهاية ديسمبر 2019 بمقاطعة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، وانتقل منها لدول العالم؛ ليصيب عشرات الملايين، ويُنهي حياة مايقرب من 2 مليون شخص.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.