وزارة الموارد البشرية توقّع اتفاقية تعاون مع مايكروسوفت

0 111

وقّعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اتفاقية تعاون مع شركة مايكروسوفت العربية أمس الاثنين.

ويأتي توقيع الاتقافية مع مايكروسوفت بهدف تطوير القدرات الأساسية اللازمة للمساعدة على تنفيذ مبادرة مايكروسوفت العالمية لتنمية المهارات ، وتعزيز قيمة الأعمال وتسريع الابتكار.

وقَّع الاتفاقية من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وكيل الوزارة لشؤون العمل رئيس مجموعة التوظيف التابعة لمجموعة العشرين الدكتور أحمد بن عبدالله الزهراني ، ومن جانب مايكروسوفت الرئيس التنفيذي المهندس ثامر الحربي.
وحول الاتفاقية أمد الدكتور الزهراني أن مثل هذه الشراكات تأتي لتأكيد توجه الوزارة نحو تفعيل المهارات والإنتاجية ونمو رأس المال البشري كعنصر إستراتيجي وحيوي لنمو الاقتصاد وسوق العمل عبر مسارات عدة ، أهمها تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص.

خارطة الطريق للشباب 2025

وشدد الزهراني على أنه من خلال رئاسة المملكة لمجموعة العشرين هذا العام قامت مجموعة التوظيف بالتركيز على موضوع الشباب كأحد أولويات المجموعة، وتم الاتفاق على خارطة الطريق للشباب 2025 التي تتضمن عددًا من السياسات والبرامج بهدف رفع المهارات والتدريب ، مشيراً إلى أنّ التعاون مع شركة مايكروسوفت سيسهم في تمكين الشباب للوصول إلى خيارات متنوعة للتطوير المهني والتقني والتقدم الوظيفي.

رؤية 2030

وتأتي مبادرة مايكروسوفت العالمية لتنمية المهارات من المبادرات الواعدة التي ستواكب توجُّه المملكة لبناء قدرات الشباب ورفع الكفاءة الإنتاجية بما يسهم في تنفيذ برامج رؤية المملكة 2030.
وتعمل وزارة الموارد البشرية على تنفيذ المبادرة بالمملكة والترويج لفوائدها والتشجيع على تبنيها، إلى جانب رفع مستوى الوعي بين أصحاب العمل حول دور التكنولوجيا في قيادة الأعمال المستقبلية.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.