خلال ندوة بغرفة الشرقية.. مختصة توضّح آلية تسعير السلع والمنتجات لرواد الأعمال

0 16

عقد مركز سيدات الأعمال بغرفة الشرقية، ندوة عن بعد تحت عنوان تسعير المنتجات، بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، وقدّمتها باحثة المشاريع في بنك التنمية الاجتماعية فوزية القحطاني.

وخلال الندوة أشارت القحطاني لأهمية آلية تسعير المنتجات والخدمات، محذرة من نسخ الأسعار من قائمة المنافسين؛ نظرًا لاختلاف السلع وطرق التسويق.

وأكدت القحطاني على أهمية وضع آلية محددة لتسعير السلع والخدمات المقدمة، مشيرة إلى أن سعر المنتج يخضع لعدة معايير من بينها حجم الطلب عليه في السوق وشهرته.

ووجّهت باحثة المشاريع في بنك التنمية الاجتماعية نصيحة لرواد ورائدات الاعمال بالاهتمام بالتسعير وآلياته، مشيرة إلى أن السعر الجيد هو الذي تتجنب فيه الطرق السيئة وتضع بالاعتبار معظم العوامل المؤثرة بالأرباح والمبيعات، وبمن ثم يجب أن تكون الخطوة الأولى هي تحديد أغلى منتج منافس في السوق مقارنة بمنتجك، وإمكانية تسويقيه، وكيف سيستقبل السوق سعره.

أما الخطوة الثانية والتي تعد من الطرق الجيدة للتسعير فهي عدم وضع العديد من الأصفار في ثمن المنتج، فبدلا من 20ريال يمكنك تغييرها لـ 19 ريال ، وأما الخطوة الثالثة فتتركز في تطوير المنتج وترويجه وفق خطة زمنية محددة، وهذه طريقة جيدة لزيادة المبيعات

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.