السعودية عهود المالكي تدخل موسوعة غينيس بأكبر لوحة مرسومة بالقهوة

اللوحة حملت صور شخصيات مؤثرة بتاريخ السعودية والإمارات

0 129

 

دخلت الفنانة التشكيلية السعودية عهود عبدالله المالكي، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد رسمها أكبر لوحة فنّية في العالم باستخدام القهوة.

وتضم أكبر لوحة في العالم مصنوعة من القماش والقهوة صورًا لأهم 7 شخصيات أثّرت  في تاريخ المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

220 مترًا

ورُسمت اللوحة على قماش قطني بمساحة 220 مترًا مربعًا، وتعد المالكي هي أول سيدة تُحقق هذا اللقب الفردي في الرسم من هذا النوع.

خطوة استثنائية

واعتبرت مؤسسة غينيس للأرقام القياسية، اللوحة خطوة استئنائية في تاريخ تسجيل المواهب في الوطن العربي.

نسيج 1

وأطلق على اللوحة اسم نسيج 1، واستخدم في رسمها 4.5 كيلو جرامًا من القهوة الغير قابلة للاستهلاك؛ لتجنب هدر البن، وحصلت الرسّامة على 4 درجات من اللون البني عن طريق خلط البن بالماء.

45 يومًا

وكشفت المالكي في أول تصريحاتها بعد تسجيلها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، أن اللوحة احتاجت إلى 45 يومًا من العمل المتواصل لإنجازها، مشيرة إلى أن اللوحة تأتي للتذكير بالعلاقة الأخوية القديمة والتاريخية بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة“.

صور المؤسسين

وتتضمن اللوحة الفنّية صورتين عملاقتين للمؤسسين للسعودية والإمارت، الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

صورة خادم الحرمين وولي العهد

وتضمنت صورًا للملك سلمان بن عبدالعزيز، والشيخ خليفة بن زايد، والشيخ محمد بن راشد، والشيخ محمد بن زايد، والأمير محمد بن سلمان.

 

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.