170 مليون دولار| فودكس السعودية تحقق أكبر جولة استثمارية ثالثة «C» في الشرق الأوسط

0

أعلنت شركة فودكس السعودية، التي تعتمد على التكنولوجيا السحابية وتخدم المطاعم في الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، أنها جمعت 170 مليون دولار من مستثمرين.

شركة فودكس السعودية

وأوضحت أنها حققت ذلك بقيادة المستثمر التكنولوجي بروسوس وسنابل للاستثمار، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

 

فودكس
فودكس

 

الجولة الاستثمارية الثالثة “سي C”

وأكدت أن تمويل الجولة الاستثمارية الثالثة “سي C”، سيدعم التوسع الإقليمي والدولي للشركة، بما في ذلك استراتيجيتها للدمج والاستحواذ لزيادة الريادة في السوق.

 

اقرأ أيضًا:
ننشر أسعار السلع والخدمات الأكثر ارتفاعًا وتراجعًا في السعودية مارس 2022
أبرز المستثمرين

وأشارت الشركة إلى أنه من بين المستثمرين الآخرين سيكويا كابيتال إنديا، فيما يشمل المستثمرون الحاليون المشاركون صندوق إس.تي.في وإنديفور كاتاليست.

توسع إقليمي وعالمي

وتدعم هذه الجولة جهود فودكس للتوسع إقليميًا وعالميًا، بما في ذلك استراتيجية الاندماج والاستحواذ لديها؛ لتعزيز تواجدها في أسواق جديدة.

 

اقرأ المزيد:
«المركزي السعودي»: تراجع عمليات نقاط البيع إلى 9.6 مليار ريال

 

مبادرات جديدة

وتعتزم الشركة استخدام هذا الاستثمار لإطلاق مبادرات جديدة وتوسيع نطاقها في مجالات التكنولوجيا المالية، ودخول مجال إقراض المؤسسات الصغيرة وربط المطاعم بسلاسل التوريد من خلال منصتها، إلى جانب تعزيز إمكاناتها الابتكارية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلى أصحاب المطاعم، كما تتضمن استراتيجية النمو استهداف قطاع منافذ التجزئة الصغيرة للمرة الأولى.

 

فودكس
فودكس

 

شوط طويل ونجاح باهر

بدوره، قال أحمد الزيني، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة فودكس: “قطعت فودكس شوطاً طويلاً منذ تأسيسها، ونفخر بنجاحنا في جمع التمويل من أبرز المستثمرين العالميين في قطاع التكنولوجيا لدعم مسيرتنا. وسوف يساعدنا هذا الاستثمار في تسريع وتيرة تطوير منظومتنا التقنية الشاملة بما يساهم في ترسيخ دعمنا لرواد الأعمال ومالكي المطاعم والذين يشكلون غالبية عملائنا. نشكر مساهمينا الحاليين سنابل للاستثمار وصندوق إس تي في للاستثمار على منحنا ثقتهم ونرحب بانضمام المستثمرين الجدد بروسوس وسيكويا كابيتال الهند إلى عائلة فودكس، ونتطلع إلى التعاون معهم خلال الفترة المقبلة”.

 

اقرأ أيضًا:
اتفاقيات بـ51.8 مليار ريال| حصاد المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC

 

تكنولوجيا المطاعم

ومن جانبه، قال فهد بيج، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى بروسوس فود: “نرى بأن تكنولوجيا المطاعم تمثل فرصة متميزة تتيح آفاق نمو هائلة للقطاع، وقد عززت فودكس حضورها الإقليمي بالاستفادة من منتجاتها وتميزها التقني وعلامتها التجارية القوية، ونتطلع إلى التعاون مع فريق فودكس الرائع في رحلتهم لتوسيع نطاق أعمالهم جغرافياً وفي قطاعات أخرى”.

دعم مرحلة النمو

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم سنابل الاستثمارية: “نشعر بسعادة عندما ندعم فودكس كشركة صاعدة في مساعيها لتوسيع أعمالها على الصعيدين الإقليمي والعالمي، فقد نجحت في ترسيخ مكانة علامتها التجارية لتتصدر قطاع المطاعم والمقاهي إقليمياً، ويسعدنا المساهمة في دعم مرحلة النمو المقبلة وتمكين شركات التجزئة الصغيرة في مجالي التحول الرقمي وحلول التكنولوجيا المالية. ونتطلع إلى دعم الشركة في تحقيق أقصى إمكاناتها ودخول أسواق جديدة”.

 

فودكس
فودكس

 

اقرأ المزيد:
توقعات بارتفاع حجم سوق تقنية المعلومات في السعودية إلى 32.9 مليار 2022

 

منصة مدفوعات

يُشار إلى أن شركة التكنولوجيا المالية المرخصة في السعودية تشغل منصة مدفوعات تخدم مجموعة من الفئات تشمل المطاعم التقليدية والمقاهي ومطاعم الوجبات السريعة والمخابز وشاحنات الطعام وحتى المطابخ السحابية.

5 مليارات طلب

ويُذكر أن فودكس نجحت منذ انطلاقها في عام 2014 بمعالجة أكثر من 5 مليارات طلب عبر منصتها، وأعلنت في يناير الماضي عن إتمام أولى صفقات الاستحواذ الخاصة بها، لتحصل بذلك على كامل ملكية شركة،POSRocket ثاني أكبر مزود للتقنيات السحابية الخاصة بالمطاعم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع وجود خطط أيضاً لإتمام عمليات اندماج واستحواذ وتوسع عالمي في المستقبل القريب في دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

اقرأ أيضًا:
11 مليار يورو| إسبانيا تعتزم الاستثمار في تطوير أشباه الموصلات والرقائق

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.