134 مليار دولار حجم سوق تجارة عملة البيتكوين حول العالم

سعر البيتكوين ارتفع إلى 14 ألف دولار أمريكي

0 25

حقق سعر  عملة البيتكوين ارتفاعًا خلال تداولات اليوم السبت، ولامس حاجز الـ 14 ألف دولار للبيتكوين الواحد.

اقرأ أيضًا..منتدى دافوس يُعلن تدشين مجلس عالمي لحوكمة العملات الرقمية

وبحسب بيانات صادرة عن موقع coinmarketcap، المختص بتتبع أسعار العملات المشفرة والرقمية ارتفع سعر بيتكوين حتى الساعة 15:00 بتوقيت موسكو بنسبة 4.81 في المئة؛ ليصل إلى13926 ألف دولار.

سعر بيتكوين وفقاً للموقع الرسمي
سعر بيتكوين وفقاً للموقع الرسمي

1.7 مليار دولار خسائر الولايات المتحدة الأمريكية بسبب البيتكوين

فيما تجاوز سعر العملة الرقمية بيتكوين حاجز الـ14 ألف دولار في العديد من البورصات المختصة بالعملات الرقمية المشفرة، ومن بينها بورصة “إكسمو”.

البيتكوين
البيتكوين

اقرأ المزيد..“ليب” بوابة السعودية للاستثمار في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

في سياقٍ متصل ارتفعت أسعار العملات المشفرة والرقمية ومن بينها عملة “Ethereum” بنسبة 3.09% ووصل سعر العملة الواحدة إلى 390.34 دولار.

البيتكوين
البيتكوين

فيما وصل سعر عملة “Ripple” إلى 0.242 دولار، بينما حققت عملة “Bitcoin Cash” ارتفاعًا وصل إلى 1.93% من قيمتها ووصل سعرها إلى 263.4 دولار للعملة الواحدة.

اقرأ أيضًا..كوين ماركت كاب: 269 مليار دولار حجم سوق العملات الإلكترونية المشفرة عالميًا

وتشير التقديرات إلى أن حجم تجارة العملات الرقمية المشفّرة حول العالم يتجاوز 403 مليار دولار، وتهيمن عملة بيتكوين وحدها على 63.8% من سوق العملات الرقمية المشفرة حول العالم.

اقرأ المزيد..5 عملات رقمية تُحقق مكاسب بقيمة 163 مليادر دولار  خلال 9 أشهر

وطُرحت فكرة عملة بيتكوين للمرة الأولى عالميًا عن طريق شخص أطلق على نفسه الاسم الرمزي ساتوشي ناكاموتو في ورقة بحثية في عام 2008، ووصفها آنذاك بأنها نظام نقدي إلكتروني يعتمد في التعاملات المالية على مبدأ الند للند، وهو مصطلح تقني يعني التعامل المباشر بين مستخدم وآخر دون وجود وسيط (كالتورنت).

البيتكوين
البيتكوين

ويؤكد القائمون على عملة يتكوين أن الهدف من هذه العملة التي طرحت للتداول للمرة الأولى سنة 2009 هو تغيير الاقتصاد العالمي بنفس الطريقة التي غيرت بها الويب أساليب النشر.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.