103جزيرة عذراء في أملج تعد بمستقبل أفضل.. و34 ألف وظيفة في المراحل الأولى للتطوير

الشركات والفنادق العالمية تتسابق لنيل مكان على شواطئ أملج

0 923

جاء  القرار الملكي بإنشاء هيئة لتطوير ينبع وأملج والوجه وضبا، محملًا بالبشاير لأهالي المنطقة الشمالية الغربية، ولمستقبل الاستثمار بالمنطقة.

اقرأ أيضًا..هيئة تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء.. فرص استثمارية واعدة ورفع جودة الحياة
أملج

ويعزز القرار من سرعة تطوير هذه المنطقة، التي بدأ العمل الفعلي عليها منذ فترة؛ لتكون في المستقبل القريب محط أنظار العالم، لاسيما على مستوى السياحة الشاطئية.

ميناء ينبع الصناعي
ميناء ينبع الصناعي

وقال اللواء مهندس د. عبد العزيز الجهني؛ رئيس المجلس البلدي بمحافظة أملج: “إن اختيار سيدي ولي العهد برؤيته الثاقبة لمنطقة أملج كمنطقة سياحية عالمية في المستقبل إن شاء الله، له عدة أسباب”.

الهيئة الملكية بالجبيل وينبع
الهيئة الملكية بالجبيل وينبع

وتابع: “من أهم الأسباب توفر الجزر بما يقارب 103 جزيرة عذراء  و شواطئ جميلة خالية من التلوث على الإطلاق، بالإضافة للكثير من المزارع و البساتين وديموغرافية أملج و جوها المعتدل، مضيفًا:”كل هذه الامور كانت من أهم الأسباب التي جعلت القيادة الحكيمه تختار محافظة أملج كمنطقة سياحية عالمية.

وأوضح أن محافظة أملج الآن في بداية الطريق لتحقيق الرؤية المنشودة في المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل عدة لجان لهذا الغرض ولا تزال مستمرة؛ ليكون العمل على تطوير المنطقة بالتوازي مع عمليات تطوير الجزر.

وأضاف اللواء عبد العزيز: نشهد الآن إنشاء مطار أملج الذي سيتم انجازه السنة المقبلة بإذن الله و 4 فنادق بحرية و عدة فنادق برية، والأهم هو توفير 34 ألف فرصة وظيفية لشباب و شابات المنطقة، كبداية خلال المراحل الأولى من المشروع.

ونوه إلى أنه اليوم بدأت الشركات والفنادق في اأخذ وضعها في المحافظة، فهناك أكثر من 13 فندقًا في طريقها للإنجاز و العمل الجاري في المنطقة كبير جدًا.

وختم حديثه، بالدعاء بأن يمد الله  في عمر خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وأن نرى إن شاء الله المملكه بصفة عامة، وليست أملج أو الوجه فقط، لتتصدر المؤشرات العالمية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.