10 أنشطة ترفيهية يُمكنك الاستمتاع بها في رحلتك الصحراوية

0 373

حينما يُفكر البعض في قضاء عُطلة برفقة الأسرة أو وحيدًا، يتبادر إلى ذهن الجميع التوّجه إلى مدينة ساحلية إذا كانت العطلة خلال فصل الصيف، والاستمتاع بقضاء الوقت على الشاطئ أو في أحد الفنادق,

اقرأ أيضًا..تعرّف على أسعار أغلى الغرف الفندقية حول العالم

وفي حال حل فصل الشتاء، يلجأ البعض إلى العطلات التي تعتمد على زيارة معالم سياحية شهيرة داخل المدن، ولا يفكر الكثيرون في قضاء عطلة في الصحاري.

وعلى الرغم من تصوّر البعض أن الصحراء لاتصلح لقضاء العطلات؛ إلا أن الحقيقة تخالف ذلك، فيمكنك عزيزي القارئ قضاء عطلة لاتُنسى بمفردك أو برفقة أسرتك في الصحراء، والاستمتاع بكل دقيقة منها وممارسة أنشطة رياضية شيقة.

اقرأ المزيد..مدينة شرم الشيخ تستقبل 377 سائحًا أوكرانيًا

وترصد الاقتصاد اليوم 10 أنشطة ممتعة يمكن ممارستها في الصحراء وحيدًا أو برفقة عائلتك وأصدقائك.

1- استمتع بشروق وغروب الشمس

مظهر شروق الشمس
مظهر شروق الشمس

مشهد شروق وغروب الشمس واحدًا من أكثر المشاهد جاذبية على الإطلاق، ويمكنك الاستمتاع بشروق الشرق والتي تنعكس بأشعتها الذهبية على الرمال والتقاط صور تذكارية مميزة لك ولمرافقيك، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بمشهد غروب الشمس خلال رحلتك، والتقاط صور استثنائية لقرص الشمس وقت الغروب.

اقرأ أيضًا..تعرّف على أغلى وأرخص جنسيات الدول حول العالم

2-مارس التزلج على الرمال

الترلج على الرمال
الترلج على الرمال

تُعد رياضة التزلج على الرمال واحدة من الرياضات الشيقة والممتعة للغاية، وكل ماتحتاجه هو الصعود لقمة تل أو تبّة، واستخدام لوح التزلج في الهبوط إلى أسفله، ولكن بمجرد الهبوط لأسفله سيكون عليك الصعود مشيًا على الأقدام؛ لتكرار التجربة مجددًا.

اقرأ المزيد..السويد في الصدارة.. تعرف على أكثر 9 دول امتلاكًا للجُزر الطبيعية

3-استكشف الصحاري

يمكنك  خلال رحلته الصحراوية، تخصيص بعض الوقت؛ لاستكشاف الصحراء برفقة أصدقائك، ولكن عليك الحذر من بعض الكائنات التي تحيا في الصحراء ومن بينها العقارب والثعابين السامة وغيرها من الكائنات، وتتيح لك التجربة فرصة مثالية للتعرّف على عدد من النباتات الصحراوية والكائنات الحية الأخرى، والتقاط صور تذكارية لمغامرة اكتشاف الصحراء.

اقرأ المزيد..سباقات الهجن تُنعش اقتصاد محافظة النعيرية

4-التخييم في الصحراء

يعد التخييم في الصحراء واحدًا من الأنشطة المحببة خلال الرحلات الصحراوية، ويجب عليك أن تتضمن أمتعتك للرحلة معدات وأدوات التخييم؛ لتحظى بأمسياتٍ رائعة في ليالي الصيف بالصحراء، ويمكنك أن تقيم حفلة سمر في المساء، وتعد الشاي على النار؛ لتستمتع بطعمه المميز.

مخيم في الصحراء
مخيم في الصحراء

5-الطيران الشراعي

يعد الطيران الشراعي واحدًا من الأنشطة المميزة والفريدة، والتي يمكن ممارستها تحت إشراف مختصين خلال قضاءك لرحلة في الصحراء، ويتيح لك الطيران الشراعي تجربةٍ اسثنائية وفريدة من المتعة، مع منظور شامل للصحراء من أعلى نقطة.
وتتيح تجربة الطيران الشراعي جرعة من السعادة والمتعة لمجربيها؛ حيث يحلّقون بطائراتهم الشراعية بعدما يهبطون من أعلى تل أو جبل بسرعة كبيرة، ويمكنهم تحريك الطائرات اعتمادًا على مهاراتهم وتدريبهم.

الطيران الشراعي في الصحراء
الطيران الشراعي في الصحراء

6-سافاري السيارات

تعد رحلات السافاري باستخدام السيارات، واحدة من أفضل الأنشطة، التي يُمكن أن تنفذها خلال قيامك برحلة في الصحراء، ويُنصح بسير السيارات في قافلة، والاستعانة بسياراتٍ قوية تتحمّل السير في الصحراء.

وتتيح رحلات السافاري تجربة استثنائية لعشاق هذه الرياضة؛ حيث يكتشفون مناطق جديدة في الصحراء، ويشاهدون الكثبان الرملية البديعة ونباتات الصحراء وحيواناتها البرية.

سافاري السيارات
سافاري السيارات

7-ركوب الدراجات الرباعية «البيتش باجي»

ركوب الدراجات الرباعية
ركوب الدراجات الرباعية

تعد رياضة ركوب الدراجات النارية الرباعية واحدة من أفضل الأنشطة الرياضية، التي يُمكن تنفيذها في الرحلات الصحراوية.
وتكمن متعة الرياضة في سهولة قيادة الدراجات النارية ذات الأربعة عجلات، ويتم السير في قافلة، ويتحرك الجميع لتفقد الجبال والسهول والكثبان الرملية.

وينصح بارتداء معدات الأمن والوقاية الشخصية قبل خوض هذه التجربة.

8-التزلج على الرمال بالسيارة

على الرغم من كون هذه الرياضة من الرياضات العنيفة؛ إلا أن البعض يقبل على ممارستها بغرض الحصول على أكبر قدر من المتعة والإثارة.

ويمكنك استئجار سائق محترف؛ ليخوض معك التجربة، أو قيادة السيارة بنفسك، وفي كل الأحوال عليك ارتداء مهمات الوقاية الشخصية كالخوذة ودروع القدمين والزراعين وغيرها، واستمتع بتجربة فريدة من التزلج على الرمال.

الانزلاق بالسيارة على الرمال
الانزلاق بالسيارة على الرمال

9-العلاج بالرمال

يمكنك الحصول على تجربةٍ رائعة عن طريق غمر جسدك في رمال معينة بغرض الاستشفاء من بعض الأمراض، بمعرفة مختص بهذه الرمال.
ويفيد الاستلقاء في الرمال في علاج بعض الأمراض من بينها التهاب المفاصل والروماتيزم، وغيرها من أمراض العظام.

العلاج بالرمال
العلاج بالرمال

10-ركوب الجمال

تعد رياضة ركوب الجمال واحدة من أهم الرياضات والأنشطة المُحببة في الرحلات الصحراوية، وتعد الجمل وسيلة الانتقال الأكثر أمانًا في الصحراء.
وتتيح الرحلة على ظهور الجمال استكشاف الصحراء والتعرّف على السهول والكثبان الرملية المختلفة، والحيوانات البرية.

ركوب الجمال
ركوب الجمال

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.