1.9 مليون موظف بالقطاع الخاص| المملكة تُسجل رقمًا قياسيًا في توطين الوظائف

0 131

كشفت بيانات صادرة عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن إجمالي العاملين السعوديين القطاع الخاص بلغ 1.9 مليون سعودي وسعودية خلال العام الجاري، وهو الرقم الأعلى في تاريخ المملكة من حيث عدد العاملين السعوديين بالقطاع الخاص.

ننشر تفاصيل توطين الوظائف في السعودية بـ6 قطاعات حيوية
القطاع الخاص

وأوضحت أن الزيادة في أعداد الموظفين السعوديين، جاءت كترجمة لقرارات التوطين، عبر سلسلة مستمرة من دراسات أوضاع سوق العمل، وعدة مبادرات أُطلقت بالتعاون مع منشآت القطاع الخاص والجهات الإشرافية.

اقرأ أيضًا..وزارة العمل تُصدر قرارًا وزاريًا لتنظيم زي العاملين بالمؤسسات

وأشارت إلى أن بلوغ هذا المستهدف يأتي استمرارًا لجهود الوزارة نحو تحقيق برنامج التحول الوطني، ورؤية المملكة 2030 الهادفة إلى خلق فرص وظيفية ممكنة لأبناء وبنات الوطن بشكل منظم ومتكافئ، وتوفير بيئة عمل مناسبة تحقق لهم الاستدامة والاستقرار الوظيفي، وتدعم جهود التنمية المستدامة.

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

وتضمنت قرارات توطين الوظائف في المملكة العربية السعودية، عدة قطاعات من بينها توطين طب الأسنان، والصيدلة، والمهن الهندسية، والمهن المحاسبية، وتوطين المجمعات التجارية المغلقة، والمقاهي والمطاعم، والتموينات والأسواق المركزية، وتوطين وظائف الاتصالات وتقنية المعلومات، وخدمة العملاء، والإيواء السياحي، والتعليم العام الأهلي (الأهلي والعالمي).

كما امتّدت توطين الوظائف للأنشطة والمهن العقارية وقطاع السينما؛ حيث تعتزم الوزارة مواصلة مسيرة النجاح بخطى ثابتة ورؤية واضحة وخطط استراتيجية طموحة تحقق أهدافها المنشودة في خدمة الوطن والمواطن.

وتحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تقديم محفّزات للقطاعات الملتزمة بقرارات التوطين؛ ما يسهم في مساندة ودعم منشآت القطاع الخاص في توظيف السعوديين والسعوديات، وتشجيع العمل الحر، والعمل المرن، والعمل عن بُعد؛ ما أسفر عن زيادة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل، وحصولهم على وظائف مناسبة ومحفزة في القطاع الخاص.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.