منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير الصحة السعودي يُعلن نجاح موسم الحج: سجّلنا صفر إصابات بكورونا

أكد توفيق الربيعة؛ وزير الصحة السعودي نجاح موسم الحج 1441 من الجانب الصّحي، مؤكدُا أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا بين الحُجاج.

10 آلاف ريال غرامة مخالفات تعليمات الحج
موسم الحج
موسم الحج
موسم الحج

وأشار، في تصريحات صحفية، إلى أن موسم الحج الحالي خلى من الإصابات بفيروس كورونا, أو الأوبئة الأخرى.

وأوضح أن الوزارة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر المصري استعدا لموسم حج هذا العام بمنظومة متكاملة من المرافق الصّحية في المشاعر المقدسة، تضمنت مراكز صحية ومستشفيات وسيارات إسعاف مجهزة على أعلى مستوى.

«وزارة الحج»: انتهاء التسجيل في المسار الإلكتروني لحج 1442هـ
الدكتور توفيق الربيعة
الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي

وقال الوزير الربيعة: “إن الطواقم الطبية المخصصة لمتابعة الحُجاج مدربة على أعلى مستوى”.

ونوه بأن جميع القطاعات الحكومية وحّدت جهودها لخدمة ضيوف الرحمن؛ ولتنفيذ خطة الحج الصحية؛ لضمان سلامتهم ومنع انتشار العدوى بينهم في ظل جائحة كورونا.

اقتصار أداء الحج هذا العام على المواطنين والمقيمين.. لهذا السبب

وشدد الربيعة على أن الإجراءات الاحترازية في التعامل مع الوضع الصحي للجائحة خلال موسم حج هذا العام الذي استدعى اقتصار أداء الحج على 60 ألف حاج من مستكملي اللقاح، أسهمت في الحفاظ على صحة وسلامة الحجاج.

وجاء موسم حج هذا العام في ظل ظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا ومتحوراتها الجديدة؛ حيث اقتصر المشاركون في الحج هذا العام على الموجودين داخل السعودية.

وشارك في الحج هذا العام 60 ألفًا فقط من المواطنين السعوديين والمقيمين بين سن 18 و65 عامًا، وكلهم تم تطعيمهم بالكامل أو تعافوا من الإصابة بالفيروس ولا يعانون من أي أمراض مزمنة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.