منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة المالية تقفل طرح أغسطس2020م من برنامج صكوك المملكة

انتهت وزارة المالية، من استقبال طلبات المستثمرين على إصدارها المحلي لشهر أغسطس 2020م، تحت برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال السعودي، محددة حجم الإصدار بمبلغ إجمالي قدره 500 مليون ريال سعودي.

وبينت الوزارة، أن الإصدارات قسّمت إلى شريحتين، الأولى تبلغ 100 مليون ريال؛ ليصبح الحجم النهائي للشريحة 6.125 مليار ريال سعودي لصكوك تُستحق في عام 2028 ميلادي، فيما تبلغ الشريحة الثانية 400 مليون ريال؛ ليصبح الحجم النهائي للشريحة 13.515 مليار ريال سعودي لصكوك تُستحق في عام 2035 ميلادي.

يُذكر أن وزارة المالية، مُمثلة في المركز الوطني لإدارة الدين​، ​​​​​​​​​​​​​​أنشئت برنامج الصكوك بالريال السعودي غير محدد المدة أو القيمة، وصدرت مذكرة المعلومات هذه بتاريخ 20 يوليو 2017م، وتم تحديثها بتاريخ 21 يوليو 2020م، وتقوم الوزارة من خلاله بإصدار الصكوك من وقت لآخر وطرحها على المستثمرين.

اقرأ أيضًا:

وزارة المالية تغلق طرح يوليو من برنامج الصكوك بالريال السعودي

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.