منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة التجارة: 35 مليون ريال استثمارات صناعة الحلوى بالسعودية خلال 6 أشهر

كشفت إحصائيات صادرة عن وزارة التجارة والصناعة أن حجم الاستثمارات في صناعة الحلوى والشيكولاتة في المملكة حتى منتصف يوليو الجاري بلغ 35 مليون ريال، موزعة على 1066 مصنعًا.

صناعة الحلوى

وأشار بيانات صادرة عن المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية إلى أن الاستثمار في مجال صناعة الشيكولاتة والحلوى يحوز على نسبة 1.38% من إجمالي الاستثمارات في المملكة بقطاع التصنيع.

وزارة التجارة والصناعة

ووفقًا للتقرير تبلغ نسبة الاستثمارات السعودية بمجال صناعة الحلوى والشيكولاتة92%، في حين بلغت الاستثمارات الأجنبية في القطاع 5%، وتوزعت نسبة الـ3% الباقية بين شركات ذات رؤوس أموال مشتركة.

ومن حيث التوزيع الجغرافي لمصانع الحلوى والشيكولاتة جاءت منطقة الرياض في الصدارة بـ377مصنعًا، لتحصد وحدها مانسبته 35% من إنتاج المملكة بهذا القطاع، يليها منطقة مكة المكرمة والتي يوجد بها294 مصنعًا، يليها منطقة القصيم بـ133 مصنعًا.

وبلغت نسبة المصانع الكبيرة العاملة في نشاط الحلويات والشوكولاتة 50 %، في حين بلغت حصة المنشآت الصغيرة 36%.

واستنادًا إلى نوعية المنتج النهائي للتصنيع حلّت مصانع معمول التمر في المرتبة الأولى بـ81 مصنعًا، ثم مصانع الشيكولاتة في المرتبة الثانية بـ43 مصنعًا، ومصانع الكيك بـ38 مصنعًا.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.