منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

موانئ البحر الأحمر: تداول 12 ألف طن بضائع عامة

0

شهدت موانئ البحر الأحمر حركة تجارية نشطة خلال اليوم، إذ تم تداول 12 ألف طن من البضائع العامة والمتنوعة، بينما وصل عدد السيارات التي تم إنزالها في ميناء بورتوفيق إلى 470 سيارة بوزن إجمالي بلغ 940 طن.

 

قد يعجبك.. موانئ البحر الأحمر: تداول 62 ألف طن بضائع عامة ووصول ومغادرة 8 سفن

 

كما أعلنت الهيئة، اليوم عن تواجد 7 سفن في أرصفة موانئها، حيث تم تداول 12 ألف طن من البضائع العامة والمتنوعة، وشملت حركة التداول 655 شاحنة و 615 سيارة.

 

بينما شملت حركة الواردات 4500 طن من البضائع، و359 شاحنة، و595 سيارة، وتضمنت حركة الصادرات 7500 طن من البضائع، و296 شاحنة، و20 سيارة.

 

كما يستعد ميناء سفاجا لاستقبال السفينة “بوسيدون إكسبريس” اليوم، بينما شهد ميناء نويبع تداول 2575 طن و235 شاحنة خلال الرحلات المكوكية.

 

في حين يستعد ميناء بورتوفيق لاستقبال السفينة “درة جدة” اليوم مع وصول 470 سيارة بوزن 940 طن.

بينما غادرت السفينة “SEA WAVE1” الميناء أمس الجمعة، كما سجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1955 راكبًا.

 

معلومات عن موانئ البحر الأحمر

 

تعتبر الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، واحدة من الهيئات الحكومية الاقتصادية الرئيسية في جمهورية مصر العربية، والتي تعمل تحت إشراف وزارة النقل.

علاوة على ذلك تلعب الهيئة العامة لمـوانئ البحر الأحمر دورًا حيويًا في تعزيز التجارة البحرية وتطوير البنية التحتية البحرية في مصر.

كما تسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري وتحقيق النمو المستدام.

 

في حين تأسست الهيئة وفقًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 217 لسنة 1987، بهدف تحسين وتطوير إدارة وتشغيل الموانئ المصرية المطلة على البحر الأحمر.

 

بينما يعود دور الهيئة إلى تعزيز التجارة البحرية وتحفيز النمو الاقتصادي، من خلال توفير بنية تحتية بحرية متطورة وخدمات لوجستية متميزة في موانـئ البحر الأحمر.

 

وتسعى الهيئة إلى تعزيز التعاون الدولي والشراكات الاستراتيجية مع الشركات والمؤسسات البحرية العالمية، بهدف تحقيق أعلى معايير الجودة والأمان في الخدمات البحرية.

 

كما تعمل الهيئة على تطبيق أحدث التقنيات والممارسات العالمية في مجال إدارة الموانـئ والنقل البحري، لتحقيق التميز والتنافسية في السوق البحرية الدولية.

 

مقالات ذات صلة:

مصر: تداول 92 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر ودمياط

المصدر: قطاع النقل البحري

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.