منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصر تطلق حزمة إجراءات جديدة لتعظيم سياحة اليخوت

أطلقت الحكومة المصرية حزمة إجراءات جديدة لتبسيط الإجراءات الخاصة باليخوت السياحية، وجذب المزيد من السياح الأجانب إلى مصر باعتبارها أحد القطاعات السياحية الواعدة التي تتمتع بإمكانيات كبيرة.

قد يعجبك.. مصر تنظم مؤتمرًا عالميًّا لتعزيز قطاع سياحة اليخوت

 

 

الإجراءات الديدة لجذب سياحة اليخوت

وقامت وزارة النقل المصرية بعدة إجراءات لتبسيط وتسريع الاجراءات الخاصة بها عند وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراين السياحية التى تقع على سواحل جمهورية مصر العربية.

كما قامت الوزارة بإنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية لتبسيط تلك الاجراءات و إصدار الموافقة الواحدة على برنامج زيارة اليخوت السياحية. عن طريق تلك النافذة الرقمية في 30 دقيقة فقط بدلا من استغراقه من 15 – 30 يوم سابقًا.

وتتضمن الإجراءات الجديدة ما يلي:

– إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية، والتي تتيح لرواد اليخوت تقديم جميع المستندات والطلبات اللازمة للحصول على الموافقة على دخول البلاد. وذلك من خلال موقع إلكتروني واحد.

– مد فترة صلاحية التأشيرة السياحية لمرتادي اليخوت الأجنبية من شهر إلى ثلاثة أشهر، وذلك لتجنب المواقف الطارئة التي قد تواجههم أثناء رحلة الإبحار.

– السماح لليخوت الأجنبية بالمغادرة من أي ميناء أو مارينا سياحي دون التقيد بالمغادرة من ميناء أو مارينا الوصول. وذلك لمنح مرتادي اليخوت مزيدًا من المرونة في التخطيط لرحلاتهم.

– تحديد تعريفة موحدة لرسوم التراكى على جميع الأرصفة ومحطات الركاب والموانئ السياحية التابعة لوزارة النقل. وبعملة واحدة لتلافى.


أهداف الإجراءات الجديدة لتعظيم سياحة اليخوت

من المتوقع أن تؤدي هذه الإجراءات إلى تحقيق عدد من الأهداف. منها: “تبسيط الإجراءات الخاصة باليخوت السياحية، مما يسهل على مرتاديها دخول البلاد والإقامة فيها. بالإضافة إلى جذب المزيد من السياح الأجانب إلى مصر، مما يساهم في زيادة عائدات السياحة في البلاد. كما تعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية رائدة.”

كما تعد الإجراءات الجديدة التي أطلقتها الحكومة المصرية خطوة مهمة في طريق تعظيم سياحة اليخوت في مصر. ومن المتوقع أن تساهم هذه الإجراءات في تحقيق الأهداف المرجوة منها، وتعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية رائدة. كما تهدف إلى تعظيم سياحة اليخوت في مصر وتعزيز نظام إنشاء المرافئ المحلية والدولية. بما يسهم في تنشط حركة السياحة وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والعربية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

موضوعات ذات صلة:

مصر تطرح مارينا الجلالة للاستثمار لجذب سياحة اليخوت

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.