منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مستقبل صيانة السيارات الكهربائية ببريطانيا في خطر

0

تواجه بريطانيا تحديًا جديدًا في مسيرتها نحو اعتماد السيارات الكهربائية، و عدم كفاية عدد الفنيين المؤهلين لصيانة هذا النوع من المركبات.

 

قد يعجبك..تباطؤ نمو مبيعات السيارات الكهربائية في الصين خلال الربع الأول من 2024

وينذر هذا النقص بارتفاع تكاليف إصلاح السيارات الكهربائية، مما قد يعيق نمو سوقها ويثبط عزيمة المستهلكين عن شرائها.

 

نتائج نقص فنيي الصيانة

وأوضحت شركات التأمين أن قلة عدد الفنيين المتخصصين في صيانة السيارات الكهربائية تؤدي إلى تأخير كبير في إصلاحها، مما يضاعف من تكلفة قطع الغيار.

وبدأت بعض شركات التأمين في بريطانيا بشطب بعض موديلات السيارات الكهربائية من بوالص التأمين بدلًا من إصلاحها، نظرًا لارتفاع تكلفة إصلاحها وطول مدة انتظار قطع الغيار.

ويضاف إلى ذلك أن كلفة تأمين السيارات الكهربائية في بريطانيا هي ضعف مثيلاتها من السيارات التقليدية. مما يثقل كاهل المستهلكين ويشكل عائقًا إضافيًا أمام انتشارها.

وتشير التقديرات إلى أن بريطانيا بحاجة إلى نحو 100,000 فني مؤهل لصيانة السيارات الكهربائية بحلول عام 2030. بينما لا يتجاوز عدد الفنيين الحاليين 10,000.

وطالب الخبراء بتكثيف الجهود لتدريب المزيد من الفنيين على صيانة السيارات الكهربائية. وتوفير المزيد من الحوافز للشركات العاملة في هذا المجال. لضمان استمرار نمو سوق السيارات الكهربائية في بريطانيا دون عراقيل.

 

المصدر:

العربية Business

 

مقالات ذات صلة:

مبيعات السيارات الكهربائية تعزز المنافسة بين التنين الصيني وأكبر شركة في العالم

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.