منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

كير تعين “الاستثمار كابيتال” مستشارًا ماليًا للانتقال للسوق الرئيسية

أعلنت شركة كير الدولية – كير، عن تعيين شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة (الاستثمار كابيتال) كمستشارًا ماليًا لإدارة ملف طلب انتقال الشركة إلى السوق الرئيسية.

 

قد يعجبك..كير تعلن إلغاء عقدها مع الأريل للمقاولات

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، على تداول السعودية، أن مجلس الإدارة قد وافق بتاريخ 24 ديسمبر 2023 على انتقال الشركة من السوق الموازية “نمو” إلى السوق الرئيسية، ومن ثم تم تعيين مستشار مالي لإدارة العملية.

 

أضافت أن الانتقال إلى السوق الرئيسية يخضع لموافقة السوق المالية السعودية ومشروط باستيفاء جميع المتطلبات التي نصت عليها قواعد الإدراج.

 

أشارت شركة كير إلى أنها ستقوم بالإعلان لمساهميها عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص في حينه.

 

السوق الموازية
السوق الموازية

 

1.29 مليون ريال أرباح النصف الأول

 

كما أظهرت النتائج المالية لشركة كير الدولية انخفاض صافي الربح خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 80.5%. إلى 1.29 مليون ريال. بينما وصلت الأرباح إلى نحو 6.65 مليون ريال في النصف الأول من العام الماضي.

 

وقالت الشركة إنها سجلت زيادة في المبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 21.97% إلى 77.56 مليون ريال. في حين سجلت مبيعات بنحو 63.59 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق.

 

كما ذكرت أن سبب الانخفاض فى صافى الأرباح خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق. يرجع في الواقع إلى زيادة تكاليف المبيعات التي نتجت عن قيام الموردين برفع أسعار المواد. نتيجة زيادة تكلفة التمويل لديهم بجانب زيادة تكلفة التمويل للمشاريع القائمة وتأثرها بارتفاع معدلات السايبور.

 

في حين أوضحت شركة كير الدولية، أنها توسعت في أعمالها بالدخول في قطاعات أخرى. كما نتج عن ذلك حصولها على مشاريع جديدة والذي أدى إلى انخفاض في نسبة هامش ربح المشاريع للنصف الحالي. على الجانب الآخر سجلت الشركة زيادة في المبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بمقدار 21.97%.

 

على الجانب الآخر سجلت الشركة زيادة في المبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بمقدار 21.97%.

 

مقالات ذات صلة:

كير توقع عقدًا مع شركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.