منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«كورونا» يدفع مؤسس فيسبوك للمرتبة الثالثة بقائمة أغنياء العالم

حلّ الملياردير الأمريكي مارك زوكربيرغ؛ مؤسس موقع فيسبوك، في المرتبة الثالثة بقائمة أغنى أغنياء العالم، في أعقاب ارتفاع ثروته بمعدّل 30 مليار دولار، في أعقاب تفشي جائحة فيروس كورونا.

ويمتلك مؤسس فيسبوك ثروة تُقدّر بـ87.8 مليار دولار، وهو ما جعله يحل بالمرتبة الثالثة في قائمة أغنياء العالم، بعد الرئيس التنفيذي لشركة “أمازون” جيف بيزوس (147 مليار دولار)، ومبتكر “مايكروسوفت” بيل غيتس (108 مليارات دولار).

وجمع زوكربيرغ مليارات الدولارات بعد أن أصبحت منطقة خليج سان فرانسيسكو أول منطقة رئيسية في الولايات المتحدة، تطلب من السكان اللجوء إلى مكان آمن بسبب تفشي فيروس كورونا، ما حقق إقبالًا تاريخيًا على فيسبوك والتطبيقات التابعة له.

وعلى الرغم من الضربة التي وجهها كورونا للاقتصاد العالمي، فإن شركة «فيسبوك» أعلنت عن أرقام أفضل من المتوقع، سواء بالنسبة للإيرادات والمستخدمين أو الأرباح في الربع الأول من العام الجاري، لتضيف الشركة 44 مليار دولار إلى قيمتها السوقية.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.