منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«فيتش»: سيولة «صندوق الاحتياطي العام» بالكويت ستنفذ بنهاية 2021

أكدت وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني، أن السيولة لدى صندوق الاحتياطي العام بدولة الكويت قد تنفد بنهاية العام الحالي، وذلك في حال لم يتم تمرير قانون يسمح بإصدار ديون جديدة.

وأوضحت فيتش، عبر تقرير رسمي، أن استنزاف سيولة الصندوق قد يحد بشكل كبير من قدرة الحكومة على الوفاء بالتزامات الإنفاق الخاصة بها، ويمكن أن يؤدي إلى اضطراب اقتصادي كبير.

وتوقعت أن تسد الحكومة النقص في صندوق الاحتياطي العام مرة أخرى؛ لتجنب النضوب حتى من دون أي تشريع جديد من قبل مجلس الأمة، وأن خدمة الديون ستستمر على أي حال في الوقت المناسب، ورغم ذلك لاتزال هناك درجة من عدم اليقين.

وأشارت الوكالة، إلى أن الكويت ستبقى تعاني عجزًا مرتفعًا نتيجة التأثير المستمر لوباء كورونا والانخفاض الحاد في أسعار النفط العام الماضي؛ الأمر الذي سيترك معظم حكومات الخليج أيضًا في عجز خلال عام 2021.

وأفادت بأن بلدان المنطقة ستشهد تحسنًا في أوضاعها المالية بفضل انتعاش أسعار النفط وتراجع تخفيضات الإنتاج.

اقرأ أيضًا:

«فيتش»: الدين السيادي العالمي ارتفع 10 تريليونات دولار

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.