منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شركة شحن تايوانية تحول مسار سفنها إلى رأس الرجاء الصالح

قالت شركة الشحن البحري التايوانية “يانغ مينغ”، اليوم الإثنين، إنها ستحول مسار سفنها المبحرة إلى طريق رأس الرجاء الصالح خلال الأسبوعين المقبلين، في ظل تصاعد الهجمات على السفن في البحر الأحمر.

قد يعجبك..55 سفينة تعبر طريق رأس الرجاء الصالح بدلاً من قناة السويس

تحويل مسار السفن 

وأضافت الشركة في إشعار للعملاء “بالنسبة لسفننا التي تبحر حاليا أو من المحتمل أن تبحر عبر منطقة بحرية شديدة الخطورة في الأسبوعين المقبلين، فقد تقرر تحويلها فورًا إلى رأس الرجاء الصالح، أو الانتظار في مكان آمن”.

وأوضحت الشركة أنها ستستمر في مراقبة الوضع عن كثب في المنطقة عالية المخاطر، وإجراء تعديلات فورية للتكيف فيما يتعلق بسفنها ومساراتها، استجابة للتغيرات في الوضع.

وتأتي هذه الخطوة بعد تصاعد الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر، حيث تعرضت ناقلة نفط إماراتية مؤخرًا لهجوم صاروخي، مما أدى إلى انفجارها.

وتسبب هذه الهجمات في ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية، حيث يخشى المستثمرون من تعطيل إمدادات النفط عبر البحر الأحمر.

ورأس الرجاء الصالح هو ممر مائي يقع في جنوب إفريقيا، ويربط المحيط الأطلسي بالمحيط الهندي. ويعد هذا الممر أكثر أمانًا من البحر الأحمر، حيث لا توجد فيه تهديدات أمنية كبيرة.

شركة يانغ مينغ للنقل البحري

هي شركة تايوانية للشحن البحري مقرها في كيلونغ ، تايوان (ROC) .

تأسست الشركة في عام 1972 كخط ملاحي ، ولكن لها روابط تاريخية من خلال اندماجها مع شركة شركة التجار الصين للملاحة البخارية(1872 – 1995) ، والتي يعود تاريخها إلى عهد أسرة تشينغ . تدير يانغ مينغ حاليا 101 سفينة حاويات تصل إلى 14,000 و 17 ناقلات البضائع السائبة .

اعتبارًا من منتصف عام 2019 ، كان يانغ مينغ يشغل أسطولًا تفوق قدرته 4.2 مليون طن. من السعة التشغيلية / التشغيلية 643 ألف حاوية مكافئة ، تمثل سفن الحاويات قوة الخدمة الرئيسية فيها. ،

كما تضم مجموعة يانج مينج وحدة لوجستية (يس لوجستيك. و زينج مينج للنقل.) ومحطات حاويات في تايوان وبلجيكا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية ، بالإضافة إلى خدمات الشحن والتفريغ ( ميناء كاوشيونغ ، تايوان). يغطي نطاق خدمات يانغ مينغ أكثر من 70 دولة مع أكثر من 170 نقطة خدمة.

 

مقالات ذات صلة:

ميرسك تفرض رسوماً إضافية على الشحنات الإسرائيلية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.