منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شراكة اقتصادية شاملة بين الإمارات وكولومبيا

0

واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة، تعزيز مكانتها كمركز تجاري عالمي، رائد من خلال توقيع اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة مع جمهورية كولومبيا، وذلك في إطار سعيها لتوسيع علاقاتها التجارية مع مختلف دول العالم.

 

قد يعجبك..الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

وتأتي هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها أمس الخميس، بعد يوم واحد فقط من توقيع اتفاقية مماثلة مع جمهورية كوستاريكا، لتؤكد التزام الإمارات الراسخ بتعزيز التعاون الاقتصادي الدولي وتحفيز النمو المستدام.

شراكة نحو آفاق أوسع

جرت مراسم التوقيع بحضور كل من معالي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والرئيس رودريغو تشافيس روبلز، رئيس جمهورية كولومبيا، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية، وجيرمان أومانيا، وزير الصناعة والتجارة والسياحة الكولومبي.

وشهدت الاتفاقية تبادل كلمات طيبة بين الزعيمين، إذ أكد الشيخ محمد بن زايد على أن توقيع الاتفاقية يأتي “في إطار نهج بلاده الثابت في بناء الشراكات التنموية مع مختلف دول العالم”.

وأضاف معاليه أن هذه الاتفاقية “تمهد لانطلاق حقبة جديدة من التعاون البناء والنمو الاقتصادي المشترك”.

من جانبه، أعرب الرئيس الكولومبي عن سعادته بهذه الشراكة الجديدة، مؤكدًا أن “موانئ دولة الإمارات وموانئ كولومبيا يمكنهما أن تتواصلا من خلال شعبيهما وتتحدا في صداقة وتضامن ومحبة بما يعود بالخير على الجميع”.

تعزيز التبادل التجاري والاستثماري

تهدف اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وكولومبيا إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين من خلال خفض التعريفات الجمركية وإزالة الحواجز التجارية، وتحسين الوصول إلى الأسواق لكل من صادرات السلع والخدمات، علاوة على فتح مسارات جديدة للاستثمار والمشاريع المشتركة في قطاعات حيوية مثل الطاقة والبيئة والسياحة والبنية التحتية والزراعة وإنتاج الغذاء.

خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات

تأتي هذه الاتفاقية لتشكل خطوة هامة في مسيرة تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كولومبيا، وتعزز من مكانة الإمارات كمركز تجاري عالمي رائد.

كما أعربت الإمارات عن تطلعها إلى تحقيق نتائج إيجابية من هذه الشراكة، وتفعيل مجالات التعاون المشترك بما يُحقق المنفعة المتبادلة للبلدين وشعبيهما.

 

المصدر:

الحساب الرسمي للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات 

 

مقالات ذات صلة:

الإمارات وألمانيا يجتمعان لاستكمال اتفاق التعاون في مجال الطاقة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.