منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سنغافورة: نمو اقتصاد البلاد بأسرع وتيرة منذ عام 2010

أعلنت وزارة التجارة والصناعة في سنغافورة، تسارع وتيرة تعافي اقتصاد البلاد في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021، مع تخفيف القيود المتربطة بالفيروس، والتصنيع القوي؛ مما ساعد البلاد على تسجيل أسرع وتيرة نمو سنوي في أكثر من عقد.

وأظهرت بيانات الوزارة، نمو الناتج المحلي الإجمالي 2.6 خلال الربع السنوي الأخير من العام المنصرم، على الأساس الموسمي المعدل مقارنة مع الأشهر الثلاثة السابقة، متجاوزًا التوقعات البالغة 2.1%.

اقرأ المزيد:
اليابان: انكماش اقتصاد البلاد بأكثر من المتوقع في الربع الثالث

ويعد ذلك النمو خلال العام الماضي، هو أسرع معدل نمو منذ عام 2010، بعدما انكمش الاقتصاد 5.4% في 2020؛ في حين توقع المحللون نمو الاقتصاد بنسبة 7.1%.

يُذكر أن لي هسين؛ رئيس الوزراء السنغافوري، أكد عبر رسالة للاحتفال بالعام الميلادي الجديد، أنه واثق بشأن التكيف مع تأثير متغير “أوميكرون”، مشيرًا إلى أن الدولة تتوقع نمو الاقتصاد بما يتراوح بين 3% و5% هذا العام.

اقرأ أيضًا:
«المالية الألمانية»: نركز على دعم التعافي الاقتصادي وحماية المناخ
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.