سنغافورة: ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوياته منذ 2008
أعلنت سنغافورة، ارتفاع معدل التضخم الأساسي خلال يوليو، إلى أعلى مستوياته منذ نوفمبر 2008؛ مما يعزز الضغوط على صانعي السياسة النقدية في البلاد في مواجهة ارتفاع الأسعار.
وصعد معدل التضخم الأساسي في سنغافورة إلى 4.8% على أساس سنوي في يوليو، وهو المستوى الأعلى فيما يقارب 14 عامًا وأعلى من التقديرات البالغة 4.7%.
اقرأ المزيد:
«يوروستات»: ارتفاع معدل التضخم في منطقة اليورو إلى 8.9%

وارتفع معدل التضخم إلى 7% خلال يوليو من 6.7% في يونيو، وهو المستوى الأعلى منذ يونيو 2008.
وقالت السلطة النقدية السنغافورية، عبر بيان مشترك، مع وزارة التجارة والصناعة: إن ارتفاع معدل التضخم في البلاد كان مدفوعًا بزيادة أسعار المواد الغذائية والكهرباء والغذاء.
اقرأ أيضًا:
نيجيريا: التضخم السنوي يرتفع لأعلى مستوى منذ 2005
التعليقات مغلقة.