منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

طريقة الاطلاع على أراضي المخططات السكنية وحجز الوحدات

كشفت منصة سكني عن خطوات وطريقة الاطلاع على أراضي المخططات السكنية وحجز الوحدات والأراضي للمستفدين، وذلك ردًا على أحد الاستفسارات التي وردت إليها.

 

قد يعجبك.. “سكني” يودع 970 مليون ريال في حسابات مستفيديه

حجز المخطط المناسب حال وجود شاغر 

وقالت منصة سكني عبر حساب العناية بالمستفيدين في منصة “إكس”: “تحية طيبة، يمكنك زيارة صفحة مخططات الأراضي السكنية للاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالمخططات المتاحة في مختلف مناطق المملكة”.

وأضافت المنصة أنه يمكن للمستفيد أيضًا الحجز في المخطط المناسب في حال وجود شاغر، وسنعمل على توفير المخططات السكنية في مختلف مناطق المملكة “اضغط هنا“.

 

الحصول على الدفعة الإضافية

من جهة أخرى، كان برنامج سكني أتاح في وقت سابق، الحصول على الدفعة الإضافية لمستفيدي البناء الذاتي، بعد موافقة الجهة الممولة، وتقديم المستندات اللازمة.

وقال البرنامج عبر حسابه في منصة “إكس”: “سعيًا لتوفير أنسب الحلول التمويلية لأهالينا المستفيدين، بإمكان مستفيدي البناء الذاتي الحصول على الدفعة الإضافية خلال فترة عقد التمويل بعد موافقة الجهة الممولة وتقديم المستندات اللازمة”.

شروط الاستفادة من الدفعة الإضافية 

وحدد برنامج سكني، شروط الاستفادة من الدفعة الإضافية للمستفيدين من البرامج التمويلية، في:
– الحصول على خطاب موافقة الجهة التمويلية.
– زيارة فرع الوزارة لتسليم الخطاب واستكمال الإجراءات.
وتتيح باقة البناء الذاتي لمستفيدي منتج البناء الذاتي الراغبين في بناء منازلهم تقديم دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال. إضافة إلى مزايا أخرى بالشراكة مع الجهات التمويلية.

معلومات عن منصة سكني

هي منصة إلكترونية تابعة لوزارة الإسكان السعودية، أطلقتها الوزارة في عام 2017. بهدف تقديم خدمات الإسكان بشكل إلكتروني وسهل للمستفيدين.
كما توفر المنصة مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات السكنية، بما في ذلك: تقديم أراضي سكنية بمساحات وأسعار مختلفة في جميع مناطق المملكة. كما تقدم وحدات سكنية جاهزة في مختلف مناطق المملكة.
في حين تقدم منصة سكني وحدات سكنية تحت الإنشاء في مختلف مناطق المملكة. فضلًا عن دعم المستفيدين الراغبين في بناء منازلهم بأنفسهم.
كما توفر المنصة سكني مجموعة من المزايا للمستفيدين، بما في ذلك:
سهولة الوصول إلى الخدمات السكنية: تقدم منصة سكني خدماتها السكنية بشكل إلكتروني، مما يسهل على المستفيدين الوصول إليها.
الشفافية: تقدم منصة سكني معلومات واضحة وشفافة عن الخدمات السكنية التي تقدمها.
السرعة: توفر منصة سكني خدماتها السكنية بشكل سريع وميسر.

مقالات ذات صلة:

سكني: توفير 3 آلاف قطعة أرض مجانية للأسر السعودية خلال نوفمبر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.