منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«سبيس إكس» تعتزم إجراء اختبارات جديدة لصاروخ Starship

كشفت شركة “سبيس إكس” الأمريكية، النقاب عن اعتزامها إجراء تجارب جديدة على صاروخ Starship الذي سيستخدم في رحلات مستقبلية إلى كوكب المريخ.

من جانبها، أوضحت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، أن سبيس إكس تقدمت بطلب للإدارة لمعاينة مجمع اختبار الصواريخ التابع لها في منطقة بوكا-تشيكا بولاية تكساس؛ بهدف إجراء تجارب جديدة على نماذج صواريخ Starship.

اقرأ المزيد:

لأول مرة منذ السبعينيات.. الصين تعتزم اكتشاف المنطقة الغامضة من القمر

وأكدت أنها ستجري معاينة بيئية للموقع المذكور بهدف منح شركة “سبيس إكس” التراخيص اللازمة لإجراء التجارب، لافتة إلى أهمية استكمال الشركة مراجعة شروط السلامة في الموقع، والحصول على كل ما يلزم لنيل التراخيص اللازمة للاختبارات.

يُشار إلى أن الشركة ستعتمد هذا النوع من الصواريخ مستقبلًا في الرحلات الفضائية البعيدة المدى، مثل الرحلات إلى المريخ، بجانب إرسالها في مهمات لإيصال الأقمار الصناعية إلى الفضاء ونقل شحنات إلى سطح القمر.

وأعلنت «سبيس إكس»، عن مشروع Starship لأول مرة خلال مؤتمر “أديلايد” الفضائي، الذي عقد في أستراليا عام 2017، وكشف عن التصميم الأولي للصاروخ عام 2018.

اقرأ أيضًا:

الصين تعّد برنامجًا لتسيير رحلات منتظمة إلى الفضاء بحلول عام 2045

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.