منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

روسيا: اقتصاد البلاد ينكمش 4%

 

أعلنت الإحصاءات الفيدرالية في روسيا، انكماش اقتصاد البلاد في الربع الثاني من العام الجاري بأقل من التوقعات، مع تداعيات العقوبات الغربية على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.

 

وأوضحت أن الناتج المحلي الإجمالي، انكمش 4% في الربع الثاني من العام الجاري على أساس سنوي، مقابل نمو 3.5% في الربع الأول، ومقارنة بتوقعات كانت تشير لانكماش 7%.

 

اقرأ المزيد:
منطقة اليورو: انخفاض الثقة في اقتصاد البلاد لأدنى مستوياتها في 17 شهرًا

 

وبالنظر إلى الناتج المحلي الإجمالي المفقود، فإن حجم الاقتصاد الروسي أصبح يعادل حجمه المسجل في عام 2018، وفقًا لتقييم “بلومبرج إيكونوميكس”.

 

يُشار إلى أن البنك المركزي الروسي، توقع مؤخرًا، أن الاقتصاد سيحتاج حتى عام 2025 للعودة إلى معدل النمو المحتمل والذي يتراوح بين 1.5% و2.5%، مع توقعات بانكماش الناتج المحلي بما يتراوح بين 4% و6% هذا العام.

 

يُذكر أن روسيا تعرضت لعقوبات اقتصادية ومالية قوية من جانب الولايات المتحدة وحلفائها، على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية في نهاية شهر فبراير 2022.

 

اقرأ أيضًا:
الإحصاء البريطاني: اقتصاد البلاد ينكمش بنسبة 0.1%

 

للمزيد من أخبار قسم تجارة وصناعة (اضغط هنـــــــا).
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.